أستاذة الصحة العامة بجامعة القاهرة: موجة الحرارة الحالية استثنائية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذة الصحة العامة بجامعة القاهرة: موجة الحرارة الحالية استثنائية

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 10:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يوليه 2019 - 10:33 م

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذة ورئيسة قسم الصحة العامة، بكلية طب جامعة القاهرة، ونائبة وزير الصحة سابقًا، إن موجة الحرارة التي تشهدها البلاد تعد استثنائية، مشيرة إلى ضرورة مراعاة الأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة بشكل خاص خلال هذه الموجة.

ووجهت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية "تن"، مساء اليوم الأربعاء، المواطنين بضرورة ارتداء ملابس قطنية ذات ألوان فاتحة، مستطردة أن الملابس ذات الألوان الغامقة تمتص حرارة الشمس.

ولفتت إلى أهمية تزويد الأطفال وكبار السن بكميات مناسبة من السوائل، معقبة: "في التعامل مع الحر، في حاجة لمروحة، لأن تيار الهوا بيساعد في تبريد الجلد، حتى لو مروحة يدوية هتؤدي الغرض".

ونصحت المواطنين بعدم الخروج من المنازل في ذروة الحرارة في الفترة من 12 ظهرًا إلى 4 مساءً، وبشكل خاص الأطفال الذين لا يحتملون درجات الحرارة المرتفعة، حتى لا يتعرضون لضربة شمس.
وأردفت: "نأجل المشاوير بتاعتنا، لأن ممكن وإحنا ماشيين تيجي لنا ضربة شمس، بتبقى مصحوبة بارتفاع في الحرارة وليها تأثير سيئ على أجهزة الجسم، لكن ممكن وإحنا موجودين في البيت تيجي لنا ضربة حر، والاتنين ليهم تأثير سلبي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك