«التضامن» تتسلم الفنادق وأماكن مخيمات الحجاج فى عرفات - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تتسلم الفنادق وأماكن مخيمات الحجاج فى عرفات

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:01 م | آخر تحديث: الخميس 17 أغسطس 2017 - 11:01 م

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، إن البعثة الرسمية للوزارة فى المملكة العربية السعودية تسلمت الفنادق المخصصة للحجاج كما أجرت معاينة لأماكن المخيمات فى عرفات.
وأضافت والى فى تصريحات اليوم، أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى أمس لأداء الفريضة بلغ 2750 حاجا من محافظات «الجيزة، بورسعيد، السويس، القاهرة، الإسماعيلية، المنوفية، دمياط والدقهلية»، مشيرة إلى أن جميع الحجاج توجهوا إلى المدينة المنورة.
وأوضحت والى، أن حجاج محافظات «الإسكندرية، البحيرة ومطروح» سيغادرون غدا إلى الأراضى المقدسة من مطار برج العرب، مطالبة أعضاء البعثة بتقديم أقصى الجهد فى خدمة الحجاج على مدى الساعة، وتقديم المساعدة للحجاج بتسهيل الإجراءات بدءا من الوصول إلى المطارات السعودية وتوفير الأوتوبيسات الخاصة بنقلهم ونقل حقائبهم إلى فنادقهم وتسكينهم وبخاصة لكبار السن والمرضى منهم من خلال توفير الكراسى المتحركة والخدمات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة.
من جانبه أكد رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن أيمن عبدالموجود، بذل أعضاء البعثة لأقصى الجهد فى خدمة ضيوف الرحمن، موضحا أن البعثة مقسمة إلى عدة لجان منها لجنة «المطار والمتابعة والرعاية والمعلومات»، لافتا إلى أن مقر البعثة فى مكة فندق الإيمان، وفى المدينة فندق الإيمان رويال.
وأشار عبدالموجود، إلى تقديم لجنة المطار التابعة للبعثة جميع التسهيلات للحجاج منذ بدء التفويج، لافتا إلى التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتسليم الحجاج شرائح تليفونات للاتصال بذويهم، مؤكدا التنسيق الكامل مع بعثة وزارتى الداخلية والسياحة لخدمة الحجاج.
ولفت إلى أن البعثة تعاقدت مع 18 فندقا منها 8 فنادق فى مكة و10 فى المدينة المنورة وجميعهم بالمناطق المركزية وذات الخدمات المتميزة لراحة ضيوف الرحمن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك