عبد الهادي القصبي يفوز برئاسة «دعم مصر» بالتزكية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 2:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الهادي القصبي يفوز برئاسة «دعم مصر» بالتزكية

 صفاء عصام الدين وعلي كمال:
نشر في: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 2:58 م | آخر تحديث: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 2:58 م

أعلن محمد السويدي رئيس ائتلاف "دعم مصر" المنتهية مدته فوز النائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن برئاسة الإئتلاف بالتزكية خلفا له، لعدم ترشح نائب أخر أمامه.

وعقد ائتلاف دعم مصر اجتماع الجمعية العمومية لاختيار رئيس ائتلاف الأغلبية مع الاستعداد لبدء دور الانعقاد الرابع المقرر بدءه أكتوبر المقبل.

ودعا السويدي في كلمته للوقوف دقيقة حداد على ضحايا مستشفى ديرب نجم بالشرقية، والنائب حسام الرفاعي الذي وافته المنية امس الاحد

ووجه الشكر لجميع النواب والاحزاب المشاركة في الائتلاف، مؤكدا أن تغيير القيادات والادوار معناه مساعدة البعض واستكمال الدور تحت قيادة جديدة.

وقال: كلنا مكملين بنفس اتجاهاتما وحماسنا هدفنا دعم مصر والقيادة السياسية.
واضاف المناصب لا تعني شئ ويجب الوصول لهدف واحد وهنأ القصبي بالرئاسة ثم تراجع ودعا لفتح باب الترشيح، متسائلا عن رغبة اي من النواب في الترشح.
ومع عدم اعلان ترشح اي نائب اخر اعلن السويدي فوز القصبي برئاسة ائتلاف دعم مصر.

وشهدت الانتخابات ترشح النائب عبد الهادي القصبي نائب رئيس حزب مستقبل وطن؛ لتولى رئاسة الائتلاف عقب إعلان رئيسه المنتهية مدته، محمد السويدي، عدم الترشح مجددا ودعوته لاجراء اجتماع الجمعية العمومية للائتلاف.
وأعلن النائب كريم درويش اكتمال النصاب القانوني بحضور أكثر من نصف الاعضاء المقيدين في الائتلاف، وشدد هلى عدم وجود اي خلاف بين الكيانات المشتركة في الائتلاف.
وكانت دعوة السويدي مفاجئة لنواب الائتلاف الذين تلقوا بيان منه مساء السبت يعلمهم فيه بعدم الترشح مع تحديد موعد اجتماع الجمعية العمومية الاثنين.
وحضر قيادات الائتلاف مبكرا وابرزهم عبدالهادي القصبي وطاهر أبوزيد ومعتز محمود وكريم درويش وأحمد ابو كريشة وأسامة أبو المجد.
وشارك عدد من نواب المصريين الاحرار الذين انضموا قبل عدة أشهر لمستقبل وطن وابرزهم النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية وهشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة الذي قال في تصريحات خاصة على هامش الحمعية العمومية "لابد من تعديل القانون ليتيح للنواب تغيير الكيان السياسي الذي انضموا له".
من جهتها، قالت عبلة الهواري عضو مجلس النواب المنضمة حديثا لحزب "مستقبل وطن"؛ لايوجد اي ارباك داخل دعم مصر ولكن ما يحدث تجديد الدماء ويرتب صفوفه من جديد لا اتوقع تغيرات في اللجان النوعية للبرلمان ستكون كما هي.
وأكدت أن مستقبل وطن سيكون أغلبية داخل البرلمان مع بداية دور الانعقاد الرابع وسيكون له مستقبل كبير داخل المجلس واتمنى الائتلاف يعمل دمج داخل حزب مستقبل وطن لافتة إلى أن غالبية نواب الاحزاب الاخري انضموا لحزب مستقبل وطن، والائتلاف لن يلغي ويبدأ انطلاقة جديدة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك