الإثنين 17 يونيو 2019 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل أنت راض عن قائمة المنتخب الوطني لكأس أمم أفريقيا؟

خطيب الجامع الأزهر عن «نفسنة انتصار»: أبشرها بعذاب أليم

الفنانة انتصار
الفنانة انتصار
كتب ــ محمد فتحى:
نشر فى : السبت 17 أكتوبر 2015 - 1:54 م | آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 1:54 م

• العيب على من سخر لها وسيلة للمجاهرة بالمعصية


هاجم خطيب الجامع الأزهر، محمد زكى، الممثلة انتصار التى تقدم برنامجا تلفزيونيا اسمه «نفسنة»، بسبب تصريحاتها التى أثارت جدلا واسعا بعد دعوتها إلى مشاهدة الأفلام الإباحية، واصفا إياها بأنها «نشر للفاحشة».

وطالب زكى الأزهر بالتصدى لمثل هذه الأفكار والوقوف لها بالمرصاد، معتبرا أن ما تقوله الممثلة «لا يقل ضررا عن إرهاب الجماعات التكفيرية التى تسعى لزعزعة أمن البلاد».

وأضاف زكى، فى خطبة الجمعة أمس: «العيب ليس فيها، وإنما على من سخر لها الوسيلة التى تجاهر فيها بمعصية الله ورسوله وإحداث الفتنة، والأقبح من ذلك هو صمت المؤسسات المعنية عن هذه الأعمال، وعدم معاقبة من يسعون لنشر الفاحشة».

وخاطب إمام الأزهر انتصار قائلا: «أبشرك وأمثالك بهذا البيان القرآنى ــ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا لهم عذاب أليم فى الدنيا والآخرة».

وفى سياق آخر تحدث الخطيب عن الهجرة النبوية المباركة، مؤكدا أنها لم تكن فرارا من مكان إلى آخر ولكنها كانت انتقالا بإذن من الله تعالى، ودعا إلى الأخذ بالأسباب فى العمل، مستشهدا بمواقف النبى حينما كان يدقق فى كل صغيرة وكبيرة فى رحلة الهجرة.

وطالب خطيب الأزهر المسلمين فى جميع أنحاء العالم باتخاذ نهج حياتهم من دروس الهجرة، لمواجهة ما تعانيه الأمة من التشرذم والتخلف عن الركب، مشددا على أن «الحياة لا تصلح دون الإسلام ولا تستقيم إلا إذا كان الدين روحها»، واستكمل: «سوف يضطر العالم كرها للعودة إلى المنهج الإسلامى الصافى، لكى يسترد عافيته وسلامته، ويستطيع حل مشكلاته المعقدة».

على جانب آخر، شهد محيط الجامع الأزهر انتشارا أمنيا مكثفا، تحسبا لانطلاق مظاهرات دعت لها بعض القوى للتنديد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلى ضد الفلسطينيين، ودعما للمسجد الأقصى، وأغلقت قوات الأمن أبواب المسجد وأبقت الباب المواجه لميدان الأزهر فقط مفتوحا، وتمركز أفراد شرطة بأزياء مدنية أمام الباب الرئيسى لتفتيش المصلين، بينما غابت وقائع الاعتداءات الإسرائيلية عن موضوع الخطبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك