ضبط شخصين بتهمة ترويج آثار وأدوية مهربة جمركيا على «فيسبوك» - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخصين بتهمة ترويج آثار وأدوية مهربة جمركيا على «فيسبوك»

مصطفى عطية
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:05 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2019 - 3:05 م

تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، من ضبط شخصين بالقليوبية وأسوان لترويجهما الآثار والأدوية المهربة جمركيا، من خلال موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

ورصدت المتابعة نشر شخص لمشاركات على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك " تتضمن الإعلان عن بيع وشراء قطع أثرية نظير مقابل مادي، بالفحص والتحري، وأسفرت جهود البحث أن وراء إرتكاب الواقعة "عامل" 21 عاما مقيم بدائرة مركز شرطة إدفو بأسوان.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام و أمن أسوان تم إستهدافه وضبطه بمحل إقامته، وتم ضبط جهاز هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات السابقة، وتبين أنه عضو بأحد الجروبات المتخصصة في بيع وشراء الآثار بـ"فيسبوك".

كما رصدت المتابعة إدارة إحدى السيدات لصفحة بذات الموقع ونشر مشاركات عبر الموقع تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص وجمع المعلومات، وإجراء التحريات أن وراء إرتكاب الواقعة (أخصائية تخطيط بشركة أدوية- 32 عاما، مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن القليوبية، وإدارة تفتيش الصيادلة بوزارة الصحة، تم استهداف المتهمة وضبطها بمحل إقامتها، وبالتفتيش تم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب والمشاركات السابقة.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك