سميح ساويرس: اللي مبيحبش مهرجان الجونة ميتفرجش.. ويتقي الله وميبصش على الفساتين - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


سميح ساويرس: اللي مبيحبش مهرجان الجونة ميتفرجش.. ويتقي الله وميبصش على الفساتين

سميح ساويرس
سميح ساويرس
هديل هلال
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 7:52 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 7:52 م

قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، إن حريق بلازا الجونة ليس بفعل فاعل، مؤكدًا أن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي من أحد المحلات وانتشر في الأرضية ثم تمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة عليه.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «تفاعلكم»، المذاع عبر فضائية «العربية»، مساء الأحد: «مفيش إرهابي بالغباوة دي ينقي حتة مش مهمة ويسيب حتة مهمة أسهل الوصول إليها كمسرح الفعاليات الذي لم تكن عليه رقابة»، بحسب تعبيره.

وعن بعض التعليقات التي وصفت الحادث بأنه «عقاب إلهي»، عقب: «لو عقاب إلهي بهذه الصورة تبقى وقعتنا سودة، ولو كل مرة حد يغلط ربنا يعمل فيه كده مكنش فضل شخص على الأرض»، وفقًا لقوله.

وناشد من لا يحبون المهرجان عدم متابعته وانتقاده، مضيفًا: «إحنا بننفذ حاجة ناجحة وكتير بيحبها، اللي ميحبش الحاجة دي ميتفرجش عليها وملوش دعوة بيها ويتقي الله في نفسه وميبصش على الفساتين، زهقنا من كل واحد هيعمل ولي علينا، ربنا اللي هيعاقبني مش هو»، بحسب وصفه.

وتابع: «من يعاقب في النهاية ربنا مش الناس، كل شخص لا يمتلك حق إدارة حياة الآخرين، عليه أن يدير حياته ويصلي 24 ساعة وملوش دعوة بنعمل إيه وبنعيش إزاي ولا ربنا هيعمل معانا إيه، لأنه ليس وصي علينا».

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، مساء الخميس الماضي، بحضور عدد كبير من مشاهير ونجوم الفن وعلى رأسهم الفنانة يسرا والتي تحضر بصفتها عضوة باللجنة الاستشارية للمهرجان.

ويتنافس على جوائز المهرجان هذا العام ١٦ فيلما روائيا طويلا و٢٣ فيلما روائيا قصيرا و١٠ أفلام وثائقية، في حين يعرض خارج المسابقة ٢٠ فيلما مهما بتوقيع كبار صناع السينما العالمية.

ويعد الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك