ضبط ٢٨٩٨ قطعة سلاح ونحو ٣ آلاف قضية مخدرات في حملات أمنية خلال ١٠ أيام - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط ٢٨٩٨ قطعة سلاح ونحو ٣ آلاف قضية مخدرات في حملات أمنية خلال ١٠ أيام

أرشيفية
أرشيفية
القاهرة أ ش أ
نشر في: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:31 م | آخر تحديث: السبت 17 نوفمبر 2018 - 6:31 م

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية ، من ضبط ٢٠٨ قطع سلاح ناري وضبط ألفين و٦٩٢ قضية مواد مخدرة وألفين و٦٩٠ قطعة سلاح أبيض وتنفيذ العديد من الأحكام القضائية المتنوعة.
جاء ذلك خلال الحملات التي شنها القطاع على مستوى مديريات الأمن لضبط كافة أشكال الخروج على القانون تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.
وأسفرت هذه الحملات ، التي استمرت على مدار ١٠ أيام ، عن ضبط ألفين و١٨١ قطعة سلاح نارى عبارة عن مدفع جرينوف و٣ رشاشات و١٩٨ بندقية آلية و١٥ بندقية رصاص و٤٦٣ بندقية خرطوش و١٩١ طبنجة وألف و٣١٠ قطع فرد محلي الصنع وأكثر من ٧ آلاف طلقة نارية مختلفة الأعيرة و٢٥٥ خزينة أسلحة نارية متنوعة.
كما أسفرت نتائج الحملات عن ضبط ٦ ورش لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها وضبط ألفين و٦٩٠ قطعة سلاح أبيض.
وفي مجال ضبط قضايا المواد المخدرة .. تم ضبط ألفين و٦٩٢ قضية مخدرات بإجمالي عدد متهمين بلغ ألفين و٧٨٣ متهما بمضبوطات أبرزها ٧٦١ كجم " بانجو" ونحو ١٢٨ كجم "حشيش" وأكثر من ٢٤ كجم "هيروين" و٣ كجم أفيون ، و١٠٩ آلاف قرص مخدر.
وفي مجال ضبط قضايا الإتجار في المواد المخدرة ، تم ضبط 357 قضية إتجار فى المواد المخدرة بإجمالي 381 متهما وبحوزتهم ٥٤ كجم من مخدر "الإستروكس" وكمية من مخدر الفودو وزنت ١٦ كيلوجراما.
أما في مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا متنوعة ، تم ضبط سجين هارب و٥٨٢ متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا متنوعة.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط ٤٧ تشكيلا عصابيا ضم ١٥١ متهما ارتكبوا ٢٧٠ حادثا متنوعا فضلا عن ضبط ٢٦٦ متهما لارتكابهم أعمال البلطجة وحوادث السرقات بالإكراه وضبط نحو ٥ آلاف دراجة نارية مخالفة.
يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة كافة صور الجريمة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك