نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: خفض 20% مقابل خدمات التداول البورصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: خفض 20% مقابل خدمات التداول البورصة

اعداد : سارة حمزة
نشر في: الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 5:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 5:23 م

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية الأربعاء 17 نوفمبر 2021 والتي جاء في مقدمتها:
مجلس إدارة الرقابة المالية يوافق على خفض 20% مقابل الخدمات المحصلة عن عمليات التداول بالبورصة
وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية في اجتماعه -صباح اليوم-على خفض 20% في تكلفة مقابل الخدمات المحصلة عن عمليات التداول بالبورصة المصرية وإرسال مشروع القرار إلى رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات استصداره بهدف زيادة أحجام التداول بالبورصة المصرية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي بتروجت والإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية
شهد طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية بين شركة بتروجت وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية التابعة للشركة الوطنية للجرافات البحرية الإماراتية، وذلك على هامش مشاركته فى فاعليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك 2021»، جاء ذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
وزير المالية: بدأنا مرحلة جني ثمار مشروعات رقمنة الجمارك
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إننا بدأنا مرحلة «جني ثمار» مشروعات تحديث وميكنة المنظومة الجمركية، على نحو يسهم في تحويل مصر إلى منطقة لوجستية عالمية متطورة ترتكز على التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة في تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي المتفرد، وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية بالاعتماد على المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة» التي تربط جميع الموانئ إلكترونيًا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
مصر تستضيف 70 مستوردا من 22 دولة ضمن خطة الـ100 مليار دولار صادرات
نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عددا من الورش واللقاءات التحضيرية لمعرض HATS 2021 والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية ضمن مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر يوم 22 نوفمبر الجاري، وذلك باستقبال 70 مستوردا من 26 دولة، بهدف تنشيط حركة التصدير بقطاعات الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة ومعدات الفنادق ضمن خطة الدولة لتحقيق 100 مليار دولار صادرات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ...

لجنة تنمية الصادرات إلى إفريقيا تعقد اجتماعها الأول بحضور 5 وزراء
عقدت اللجنة الوزارية لتنمية الصادرات المصرية للدول الإفريقية، اجتماعها الأول برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وبحضور الوزراء؛ المستشار عمر مروان، وزير العدل، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي جاء ذلك وفقا لبيان وزارة التخطيط اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
وزير البترول يبحث مع أمين منتدي الطاقة الدولي الحد من انبعاثات الكربون
التقى طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع جوزيف ماكمونجل، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، خلال فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2021" حيث تم مناقشة وجهات النظر بشأن عملية التحول إلى الطاقة منخفضة الكربون، وفي هذا الاطار أكد الملا على الدور المهم الذي يلعبه الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة العالمي كمصدر رئيسي للطاقة منخفضة الكربون، خاصة مع التوسع في تطبيق تقنيات إزالة الكربون.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
الإحصاء: معدلات المواليد في إفريقيا الأعلى عالميا خلال 2021
أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، بياناً صحفياً بمناسبة يوم الإحصاء الإفريقي، أشار فيه إلى أن القارة تحتل المرتبة الأولى من حيث معدل المواليد والزيادة الطبيعية على مستوى قارات العالم عام 2021، حيث بلغ معدل المواليد بالقارة 33 لكل 1000 من السكان فيما بلغ معدل الزيادة الطبيعية (معدل المواليد - معدل الوفيات) 25 لكل 1000 من السكان.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
الفاو: 700 ألف شخص ضحايا مقاومة مضادات الميكروبات سنويا
قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، اليوم الأربعاء إن مقاومة مضادات الميكروبات تتسبب في وفاة 700 ألف شخص سنوياً.
جاء ذلك بمناسبة انطلاق الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات في الفترة من (18-24 نوفمبر).
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
النفط يتراجع إلى أسفل 82 دولارا للبرميل من خام برنت
تراجعت أسعار النفط في تعاملات اليوم الأربعاء، وهبط سعر البرميل من خام برنت أسفل 82 دولارا، على الرغم من ظهور بيانات تشير إلى انخفاض مخزونات البنزين الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....
ارتفاع محدود للبورصة
بعد يومين من الهبوط هذا الأسبوع، عكست البورصة اتجاهها وصعد مؤشرها الرئيسي، اليوم الأربعاء، لكن المكاسب كانت محدودة، إذ ارتفع إي جي إكس 30 بنسبة 0.4% ووصل إلى مستوى 11453 نقطة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك