جون كيري يحث الإدارة الأمريكية الجديدة على التوجه إلى «أستانة» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جون كيري يحث الإدارة الأمريكية الجديدة على التوجه إلى «أستانة»

جون كيري
جون كيري
أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 4:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 4:17 ص
قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن بلاده تدعم المفاوضات التي تقودها روسيا في أستانة، عاصمة كازاخستان؛ لحل الأزمة السورية، مشيرًا إلى دعمه لجهود روسيا وتركيا وإيران في إيجاد مخرج للأزمة الدائرة منذ ست سنوات.

وحث «كيري»، في لقاء مع فضائية «سكاي نيوز»، مساء الثلاثاء، الإدارة الأمريكية الجديدة على التوجه إلى أستانة ودعم المفاوضات، قائلًا إنه لا توجد دولة بمفردها قادرة على حمل طرفي الأزمة للجلوس على طاولة المفاوضات.

وأضاف أن الولايات المتحدة نجحت في وضع خطة للحل السياسي السلمي وتبنتها الأمم المتحدة، متابعًا: «أعتقد أن روسيا تنتهج الطريقة ذاتها فهي تنسق مع الأتراك والإيرانين لتحقيق تقدم، ونحن ندعم جهودهم».

وتوقع وزير الخارجية الأمريكي، أن تتغير مجريات الأزمة السورية خلال الأشهر المقبلة، قائلًا إنه يأمل أن يبدأ التغيير بمؤتمر أستانة ثم يتم التوجه بعد ذلك إلى جنيف.

وكانت روسيا وتركيا وإيران اتفقوا نهاية ديسمبر الماضي، خلال اجتماع وزاري لوزراء دفاع وخارجية الدول الثلاث في موسكو، على إعلان مشترك يدعو إلى مفاوضات سياسية، ووقف موسع لإطلاق النار في سوريا.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن هدف المحادثات التي ستستضيفها مدينة أستانة، عاصمة كازاخستان، هو تثبيت وقف النار في سوريا، معربًا عن أمل موسكو بتعاون أوسع بشأن سوريا مع الإدارة الأمريكية الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك