نائب شعبة الأداوت الصحية: ترشيد استهلاك المياه بات أمرا ضروريا - بوابة الشروق
الخميس 27 فبراير 2020 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


نائب شعبة الأداوت الصحية: ترشيد استهلاك المياه بات أمرا ضروريا

محمود العربي
نشر فى : السبت 18 يناير 2020 - 12:49 م | آخر تحديث : السبت 18 يناير 2020 - 12:49 م

أكد المهندس متى بشاي، النائب الأول لشعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية والمرشح لانتخابات شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، اليوم السبت، على أهمية ترشيد استهلاك المياه، واستخدام البضائع الموفرة في المباني الحكومية والخاصة بل ليمتد للمنازل على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن ملف المياه وترشيد الاستهلاك بات أمرا ضروريا يستدعي تضافر كافة الجهود بين المسؤولين عن ذلك الملف الخطير، بما فيهم الدولة من جهة والقطاع الخاص والعام والمجتمع المدني من جهة أخرى، ويقع على عاتق المواطنين أيضا ترشيد استهلاك المياه وتوعية وسائل الإعلام والصحافة للمواطنين، خاصة في ظل ما يجري من أحداث حول إنشاء سد النهضة الإثيوبي، والذي سيؤثر بلا شك على تقليل التدفق المائي للبلاد، وتجري حاليا الدولة المصرية جهودا جبارة من أجل تقليل أضرار السد على مصر.

واتفق وزراء مصر والسودان وإثيوبيا، خلال الاجتماع الأخير، على أن هناك مسؤولية مُشتركة للدول الثلاث في إدارة أمور الجفاف والجفاف المُطول.

ومن المقرر الاجتماع مرة أخرى في واشنطن يومي 28 و29 يناير لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شامل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وأنه ستكون هناك مناقشات فنية وقانونية في الفترة المرحلية المؤقتة.

وكانت مصر قد انتقدت في وقت سابق، التعنت الإثيوبي في المفاوضات وتبنيها لمواقف مغالى فيها حول مدة ملء بحيرة سد النهضة وتأثيرها على حصة مصر من مياه النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك