الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. وهطول أمطار بدءًا من الأربعاء - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

الأرصاد: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. وهطول أمطار بدءًا من الأربعاء

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 8:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 8:45 م

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الفترة الحالية تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء.

وأضافت خلال مدالة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أنّ هذا الانخفاض مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتبدأ في الاعتدال مع بداية الأسبوع المقبل، على أن تعاود الانخفاض مرة أخرى.

وأوضحت أنّ هناك استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل، ويكون الطقس شديد البرودة على كل الأنحاء خلال ساعات ويصل لحد الصقيع في شمال الصعيد ووسط سيناء وبعض المدن الجديدة والمناطق الصحراوية حيث تقل درجة الحرارة فيها عن خمس درجات.

وأشارت إلى تكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، وأفادت بأنه من المتوقع أن تصل درجة الحرارة خلال فترات الليل على القاهرة الكبرى بين سبع وثماني درجات، غير أنّها أشارت إلى أنّ الدرجة المحسوسة بالفعل قد تقل بين درجة أو درجتين عن الدرجة المعلنة.

وأكّدت "منار" أن سرعات الرياح إلى جانب الهواء الجاف يؤديان إلى الشعور بالبرودة بشكل أكبر، موضحة أن هناك فرصا لهطول أمطار بدءًا من غد الأربعاء على أغلب مناطق الجمهورية.

وخصّت بالذكر من هذه المناطق، السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وأشارت إلى أنّ الأمطار ستكون متفاوتة الشدة بين خفيفة إلى متوسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك