وزير الإسكان: المحافظات الساحلية ستعتمد على تحلية مياه البحر - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 2:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير الإسكان: المحافظات الساحلية ستعتمد على تحلية مياه البحر

كتب- محمد علاء:
نشر في: الأحد 18 فبراير 2018 - 4:59 م | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2018 - 4:59 م

- مدبولي يوجه بتركيب عداد المياه المدفوعة مسبقًا في جميع الجهات الحكومية.. ويحذر من اتخاذ إجراءات ضد مسئولي الشركات إذا لم ترتفع نسب التحصيل


وجَّه وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالعمل على تركيب العدادات المدفوعة مسبقًا في جميع الجهات الحكومية؛ للمساهمة في ترشيد الاستهلاك من جانب، وتحصيل المستحقات المتأخرة لديها.

وخلال اجتماعه برؤساء الشركات على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد، أكد مدبولي، محاسبة أي شركة تُقصر في تحصيل مستحقاتها، محذرًا من اتخاذ إجراءات مع المسئولين إذا لم ترتفع نسب التحصيل، التي تُسهم في توفير التمويل اللازم لعمليات التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد بالمشروعات المختلفة، على حد قوله.

كما طالب وزير الإسكان بأن تكون فواتير المياه مُعبرة عن الاستهلاك الحقيقي، وكذا ضرورة فحص أي شكوى للمواطنين من الفواتير، من خلال خدمة العملاء، وإذا كان للمواطن حق يحصل عليه.

وكلف وزير الإسكان، رؤساء الشركات بتكثيف حملات التوعية بترشيد استهلاك المياه، عن طريق تنظيم دورات وندوات للتوعية، وزيارات للمدارس، والجامعات، وخلافه.

وأشار إلى أن توجُّه الدولة حاليًا هو تحويل كل المحافظات الساحلية تباعًا للاعتماد على تحلية مياه البحر.

وخلال الاجتماع أيضًا، شدد مدبولي على ضرورة الاهتمام بجودة المياه المُنتجة، والاهتمام بالمعامل في المحطات، وكذا توعية المواطنين بأهمية أعمال الصيانة والغسيل والتطهير للخزانات، مع الاهتمام بأعمال الإحلال والتجديد للشبكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك