محافظ القليوبية: انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 24 فبراير - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية: انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال 24 فبراير

خالد محمد:
نشر في: الإثنين 18 فبراير 2019 - 12:36 م | آخر تحديث: الإثنين 18 فبراير 2019 - 12:36 م

أعلن الدكتورعلاء عبدالحليم محافظ القليوبية عن بدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات، والمقرر أن من 24 وحتى 27 فبراير الجاري، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة إلى 1107022 طفلا وطفلة بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة.

وقال المحافظ إنه سيتم تدشين الحملة في المركز الطبي بمدينة بنها، مناشدا المواطنين بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة التي ستقوم بتنفيذها مديرية الصحة بالقليوبية تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى آخر بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة ومواقف السيارات والقطارات والمنشآت الصحية (مراكز حضرية، ومكاتب صحية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، والمستشفيات العامة والمركزية).

من جانبه، أضاف الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار 2298 فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة، مقسمة إلى 375 فرقة ثابتة متوفرة بجميع الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الطبية، بالإضافة إلى انتشار 1923 فرقة متحركة للتطعيم من منزل إلى آخر؛ للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك