البنك الدولي يختار أول إفريقي لرئاسة مؤسسة التمويل الدولية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البنك الدولي يختار أول إفريقي لرئاسة مؤسسة التمويل الدولية

البنك الدولي
البنك الدولي
واشنطن - (د ب أ)
نشر في: الخميس 18 فبراير 2021 - 9:08 م | آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2021 - 9:08 م

أعلن البنك الدولي، اليوم الخميس، اختيار نائب الرئيس مختار ديوب كرئيس لمؤسسة التمويل الدولية وهي الذراع التمويلية للقطاع الخاص في مجموعة البنك الدولي.

بهذا الاختيار يصبح ديوب أول أفريقي يشغل منصب رئيس مؤسسة التمويل الدولية. ويشغل ديوب حاليا منصب نائب رئيس البنك الدولي لشؤون البنية التحتية.

وسيتولى رئاسة مؤسسة التمويل الدولية في بداية مارس المقبل، بحسب ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مالباس قوله في بيان إن ديوب سيساعد البنك الدولي "في مواصلة التعامل السريع مع الأزمة العالمية ويساعد في تحقيق تعاف مرن وشامل وصديق للبيئة" في العالم.

ومن المتوقع أن يوفر البنك الدولي الموجود مقره في العاصمة الأمريكية واشنطن منحا ودعما ماليا بقيمة 160 مليار دولار خلال 15 شهرا حتى يونيو المقبل لمساعدة دول العالم في التعامل مع الصدمات الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن ديوب ظل 6 سنوات نائبا لرئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا، حيث كان مسؤولا عن مراقبة توسعا كبيرا في عمل البنك الدولي ووصول تمويلاته لدول القارة الأفريقية إلى 70 مليار دولار.

كما عمل قبل ذلك كمدير إقليمي للبنك الدولي لدول البرازيل وكينيا وإريترياوالصومال. كما عمل وزيرا للاقتصاد والمالية في السنغال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك