الثلاثاء.. وزيرة الهجرة تتوجه إلى نيوزيلندا لزيارة المصابين المصريين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 6:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. وزيرة الهجرة تتوجه إلى نيوزيلندا لزيارة المصابين المصريين

إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 8:55 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 8:55 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها تتوجه مساء غد الثلاثاء إلى نيوزيلندا، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بالتواصل مع أسر الضحايا ومتابعة الحالة الصحية للمصابين.

وتوجهت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، بالشكر للحكومة النيوزيلندية لسرعة تجاوبها مع الحادث الإرهابي وتوفير الرعاية اللازمة للمصابين، إضافة إلى إعلانها تحمل كل نفقات نقل جثامين الضحايا كل إلى بلاده وذويهم أيضًا حال رغبوا في العودة.

وأضافت أن هناك 11 مصابًا مصريًا في الهجوم الإرهابي متبقى منهم 2 فقط في المستشفى، متابعة أن هناك 4 ضحايا مصريين، 3 منهم أصرت أسرهم على دفن جثامينهم في نيوزيلندا، وأسرة واحدة فقط أبدت رغبتها في دفن فقيدها بمصر.

وأوضحت أن زوجة الضحية أشرف المرسي طلبت العودة إلى مصر مع جثمان زوجها لدفنه وكذلك للاستقرار بها بعدما فقدت زوجها وصارت وحيدة هناك، مؤكدة حرص الوزارة على تقديم كل سبل الدعم لها.

وشهدت نيوزيلندا الجمعة الماضي، هجوم إرهابي على مسجدين بمدينة كرايستشيرش، أثناء إقامة الصلاة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 50 شهيدًا من بينهم 4 مصريين، وإصابة 50 آخرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك