القوات المسلحة تنظم الندوة العلمية الاستراتيجية «سيناء بين الماضي والمستقبل» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة تنظم الندوة العلمية الاستراتيجية «سيناء بين الماضي والمستقبل»

ارشيفية
ارشيفية
حاتم الجهمي
نشر في: السبت 18 أبريل 2015 - 2:40 م | آخر تحديث: السبت 18 أبريل 2015 - 2:40 م

نظمت هيئة البحوث العسكرية، الندوة العلمية الاستراتيجية، تحت عنوان "سيناء بين الماضي والمستقبل"، في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكري الثالثه والثلاثين لتحرير سيناء.

وألقى اللواء أركان حرب جمال شحاته رئيس هيئه البحوث العسكرية، كلمة، أكد فيها، أن ما قامت به القوات المسلحة خلال الفتره الماضية ستذكره الأيام ولن تطويه صفحات التاريخ، حيث كان بمثابة اختبار لقدره المقاتل المصري في تحقيق عبورا جديدا يثبت أن لهذا الوطن عقولا فذه وعزائم لا تلين.

واشتملت الندوة، على 3 جلسات علمية تضمنت الجلسة الأولى ورقتين بحثيتين إحداهما بعنوان "الأهميه الاستراتيجيه والديموجرافية لسيناء وإرتباطها بالأمن القومي"، تناولت أهميه سيناء القومية باعتبارها خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومي والورقه الثانيه بعنوان "حروب الجيش المصري في سيناء عبر العصور واشتملت الجلسة الثانية ورقتين بحثيتين الأولى بعنوان (التحديات والمخاطر السياسيه والأمنية والاقتصادية وأثرها على التنميه الشاملة)، والورقه البحثيه الثانية بعنوان (التحديات والمخاطر الاجتماعيه والتكنولوجية والإعلامية وتأثيرها على التنميه الشاملة للدولة".

وتضمنت الجلسه العلميه الثالثة ورقتين بحثيتين أيضا الأولى بعنوان (الاستراتيجيه المقترحه لتنمية سيناء في المجالات السياسة والأمنية والإقتصادية)، والورقه البحثيه الثانيه بعنوان (الاستراتيجيه المقترحه لتنميه سيناء فى المجالات الإجتماعية والتكنولوجية والإعلامية) تناولت المقترحات والتوصيات لتنميه شبه جزيره سيناء في كافه المحاور.

وخلصت الندوة إلى مجموعة من المحددات والركائز لتطوير وبناء الاستراتيجية المستقبلية المصرية لتحقيق متطلبات تنميه شبه جزيره سيناء، ووضع استراتيجية مقترحة للعمل على أرض الواقع باستغلال كافه المقومات السياسية والإجتماعية والتكنولوجية والإعلامية للعبور بسيناء نحو المستقبل.

وألقى اللواء أركان حرب مدحت النحاس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، كلمة نيابة عن الفريق اول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وجه خلالها تحية إجلال لأبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم لتحقيق العزة والكرامة واسترداد سيناء كاملة إلى أرض الوطن، مؤكدا أن القوات المسلحة أقسمت على حمايه الوطن أرضا وشعبا وأن رجالها سيظلون درعا للأمن القومى وسيفا في وجه أعدائه مهما كلفهم ذلك من تضحيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك