منتج فيلم السرب يعلن موعد طرحه بدور العرض السينمائية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منتج فيلم السرب يعلن موعد طرحه بدور العرض السينمائية


نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 8:15 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 8:15 م

كشف المنتج تامر مرسي، عن موعد طرح فيلم «السرب» المأخوذ عن أحداث حقيقية، الذي من المقرر طرحه يوم 1 مايو المقبل في دور العرض السينمائية، وذلك بعد أيام من الكشف عن برومو الفيلم.

كما كشف عن برومو فيلم «السرب»، الذي لا تزيد مدته عن دقيقة ونصف، وبدأ بجزء من كلمة الرئيس يوم 15 فبراير 2015 بعد حادث مقتل مصريين في ليبيا، والتي خاطب فيها الشعب قائلا: «شعب مصر العظيم.. أيها الشعب الأبي الكريم.. إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب والتوقيت المناسب للقصاص من هؤلاء القتلة».

ويستعرض البرومو حجم الاستعدادات والتجهيزات الكبيرة لسلاح الطيران المصري الذي نفذ المهمة بنجاح، قبل أن يظهر الفنان شريف منير الذي يجسد في الأحداث شخصية «الفريق شريف المصري»، مخاطبا الضباط الذين تم تكليفهم بالمهمة، ومن بينهم آسر ياسين، وأحمد فهمي وأحمد حاتم، ومحمود عبد المغني، قائلا: «سيادة الريس أصدر الأمر بعملية نوعية لقصف مواقع داعش في درنة في ليبيا.. زي ما هتروحوا كلكم هترجعوا إن شاء الله كلكم».
ويكشف البرومو أيضا عن وقوع شخصية «علي المصري» التي يجسدها الفنان أحمد السقا، في يد تنظيم داعش في ليبيا، ويخضع لعمليات تعذيب، بينما يكون الفنان محمد دياب بين صفوف التنظيم ضمن أحداث الفيلم، حيث يظهر في أحد المشاهد يسأل السقا بلهجة مصرية: «تفتكر إحنا عايزينك في إيه يا علي؟».

كما تظهر في البرومو أيضا مشاهد حقيقية من الفيديو الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي أثناء تنفيذ عملية القتل.

«السرب» من بطولة الفيلم أحمد السقا، وشريف منير، وكريم فهمي، وآسر ياسين، ودياب، ومحمود عبد المغني، وعمرو عبد الجليل، ومن تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد جلال.

الفيلم يتناول عملية قصاص القوات الجوية المصرية لـ21 مصريا قتلهم تنظيم داعش الإرهابي على أحد سواحل ليبيا، في 15 فبراير 2015، وبث عملية القتل في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار غضبة الشعب المصري، قبل أن يخرج الرئيس السيسي بخطاب في اليوم نفسه، ليعد الشعب وأسر الضحايا بالقصاص من القتلة، وهو ما تحقق بعدها بساعات بضرب معاقل التنظيم في ليبيا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك