محافظ أسيوط: توريد 75 ألف طن قمح حتى الآن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: توريد 75 ألف طن قمح حتى الآن

يونس درويش:
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 1:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 1:22 م
قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن أعمال توريد محصول القمح للشون والصوامع مستمرة وفقًا للخطة التي يجري تنفيذها بالتنسيق مع كل الجهات المعنية واستلام الأقماح من المزارعين والموردين والتجار بسهولة دون أي عقبات.

وأشار، في بيان اليوم، إلى ارتفاع معدلات التوريد لتصل إلى 75 ألفا و58 طنا من الأقماح المحلية إلى أكثر من 30 شونة وصومعة للأقماح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم، لافتا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووجه، كل القيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والأحياء، بالتعاون والتنسيق مع مسئولي التموين والزراعة لتقديم كل التسهيلات والدعم للمزارعين لتوريد محصول القمح واستلامه من المزارعين سواء في الأراضي الزراعية أو الصحراوية المستصلحة، ومتابعة الإجراءات والآليات المتبعة لتحقيق المستهدف لهذا العام الذي يبلغ 403 آلاف طن.

وأضاف أن المحافظة تتميز هذا العام بزراعة مساحات كبيرة من القمح تبلغ 230 ألف فدان بمختلف القرى والمراكز بمتوسط إنتاجية 18 أردبا للفدان، مؤكدًا التنسيق بين الجهات المعنية لتوريد المحصول.

وأكد متابعته المستمرة والدورية لأي شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكل الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد الأقماح، فضلًا عن الالتزام بكميات التوريد المطلوبة من المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك