بعد إطلاق مدد الإعارات.. وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تكلف دائمًا بتلبية احتياجات المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 9:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

بعد إطلاق مدد الإعارات.. وزيرة الهجرة: القيادة السياسية تكلف دائمًا بتلبية احتياجات المصريين بالخارج

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:57 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن القيادة السياسية تكلف دائمًا بتلبية احتياجات المصريين بالخارج.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الاستغاثات التي تخص شريحة موظفي الدولة من يعملون بالخارج يتم التعامل معها منذ 2018، إذ يناشدون مواصلة العمل بالخارج بينما تخاطبهم جهات عملهم بالعودة.

وأشارت إلى أنّ بعض العاملين قد تعيقهم ظروفهم عن العودة، موضحة أنه تم العمل على إيجاد حل، وهو ما كُلّل بإطلاق إجازات المصريين بالخارج ممن هم تحت نطاق الخدمة المدنية، أي من يعملون في الجهات الحكومية.

ولفتت إلى أنه تم رصد استغاثات ممن هم خارج قانون الخدمة المدنية، فتم العمل بما يُحقق مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، إذ يتم رصد الحالات الإنسانية والتعامل بما يراعي ظروف المواطن.

ونوهت بأن المصريين بالخارج هم أكبر مصدر للعملة الصعبة، وما يحتم ضرورة المحافظة على الحاصلات الدولارية في وقت يشهد فيه العالم أجمع أزمة اقتصادية عالمية.

وأشارت إلى صدور قرار رئيس مجلس الورزاء بإطلاق إجازات المصريين بالخارج عبر ضم كل الشرائح في قرار واحد، ليكون ساريًا على الموظفين بالجهاز الإداري ممن يخضعون لجهاز الخدمة المدنية، وأيضًا جميع العاملين بالهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وجميع العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المملوكة بالكامل للدولة والشركات التي تملك الدولة حصة مالكة فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك