أيمن أبو العلا يحذر من المكملات الغذائية: الشاي الأخضر قد يؤدي للوفاة - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 3:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

أيمن أبو العلا يحذر من المكملات الغذائية: الشاي الأخضر قد يؤدي للوفاة

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2022 - 10:41 م

قال الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك تداولًا كبيرًا للمكملات الغذائية غير معلومة المصدر، محذرًا من خطورة هذا الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر» الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أن هناك عناصر تُدرج في إطار المكملات الغذائية بينها الشاي الأخضر الذي قد يحتوي على شوائب، وربما يؤدي للوفاة، مستشهدا بحالات وفاة في الولايات المتحدة أصيبت بفشل كلوي من جرّاء ذلك.

وشدّد على ضرورة أن يتحلى المواطن بالوعي الصحي الكافي، مؤكّدًا في الوقت نفسه، ضرورة تشديد الرقابة من كل الأجهزة المعنية، وكذا الإشراف على النوادي الصحية بشكل جيد.

ونوه بأن الأمر يتطلب كذلك تشريعا جديدا وذلك لمواجهة انتشار العناصر مجهولة المصدر والمُدرجة على أنها مكملات وذلك على غير الحقيقة.

وكان أبو العلا قد تقدم بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارات الصحة والسكان، التجارة والصناعة، والتموين والتجارة الداخلية، بشأن فوضى انتشار المكملات الغذائية، وما يترتب عليها من أضرار صحية بالغة.

وقال النائب: «انتشرت بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة المكملات الغذائية، والتي يكون جزء ليس بالقليل منها عن طريق مصانع بير سلم وبعيدة عن أعين الرقابة، ولا تلتزم بالمواصفات مما يجعل ضررها أكثر من نفعها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك