بعد إعلان فرص عمل بالقطاع الخاص.. مسئولة بوزارة العمل تحث الشباب: لا تتشبثوا بالوظائف الحكومية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إعلان فرص عمل بالقطاع الخاص.. مسئولة بوزارة العمل تحث الشباب: لا تتشبثوا بالوظائف الحكومية


نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 11:44 ص | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 11:44 ص

قالت هبة أحمد مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن الوزارة أصدرت إعلانا 2772 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة في 9 محافظات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد»، على قناة «صدى البلد»، اليوم السبت، أن النشرة القومية للتوظيف تصدر كل 15 يومًا على موقع الوزارة.

وأوضحت أن النشرة تتضمن احتياجات الشركات والمصانع من فرص العمل، موضجة أن الوزارة تحث الشباب على عدم التشبث في الوظيفة الحكومية في ظل الوظائف الهامة المتاحة في القطاع الخاص إلى جانب الخدمات التي تتيحها الدولة ويجب على الشباب الإقبال عليها والاستفادة منها.

وأشارت إلى امتلاك الوزارة 83 مركز تدريب مهني بها كل المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وكانت وزارة العمل، قد أعلنت تلقي طلبات من 45 شركة بالقطاع الخاص في 9 محافظات؛ لديها 2772 وظيفة مٌتوفرة الآن في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، في تقريرها نصف الشهري بشأن التوظيف، أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهري مايو الجاري ويونيو المقبل عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات. وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وفُرص العمل الجديدة مُتوفرة في 9 محافظات هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، والشرقية، وأسيوط.

وتشمل التخصصات المطلوبة، مسئول ائتمان، ومدير صيانة، ومدخل بيانات، وموظفين استقبال، ومسئول معمل، وأخصائي تخطيط، ومحاسبين، وبائعين، ومشرف خطوط إنتاج، منسقين ميدانيين، وأخصائي تمويل، وعضو فريق، مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائي، وسكرتارية، وأعمال إدارية، وأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، ومندوبين مبيعات، ومراقبين جودة،وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك