التموين: نمتلك مخزونا استراتيجيا من الأرز يكفي لشهرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

التموين: نمتلك مخزونا استراتيجيا من الأرز يكفي لشهرين

كتب- إسلام جابر:
نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 3:29 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 3:29 م
• شعبة الأرز: الموسم المقبل سنوفر فائض استهلاك للوزارة لزيادة المخزون
قال ممدوح رمضان، متحدث وزارة التموين، إن الوزارة تمتلك الآن مخزون استراتيجى كبير للأرز المحلى يكفى احتياجات المواطنين لأكثر من شهرين، وذلك بعد التعاون المثمر بين الوزارة وشعبة الأرز باتحاد الصناعات وكل الجهات المعنية بالأمر.

وأضاف رمضان فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الوزارة ستشترى كل كميات الأرز التى تحتاجها من المزارعين، خلال موسم الحصاد القادم، مشيرا إلى أن الفترة القريبة الماضية شهدت تواجد قوى للأرز المحلى فى البقالات التموينية على البطاقات وفى المجمعات الاستهلاكية، خاصة وأن المواطن يفضل الأرز المصرى عن المستورد.

ولفت إلى أن الوزارة تتجه لإعلان سعر طن الأرز الشعير قبل حصاد المحصول لتشجيع المزارعين، وتحديد سعر التكلفة لأصحاب المضارب عن كل طن يتم تبييضه، وتحديد السعر النهائى للمستهلك من خلال كتابة الأسعار على كل عبوة، مشيرا إلى أن الوزارة ستعقد اجتماعا عقب عيد الفطر المبارك مع الجهات المعنية وأصحاب المضارب لتحديد سعر الأرز.

ومن جانبه قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، إن الشعبة أصبحت تعمل بتناغم تام مع وزارة التموين بعد تولى الوزير الحالى على المصيلحى، وذلك لتوفير الكميات التى يحتاجها المواطن المصرى من الأرز المحلى.

وأضاف شحاتة، فى تصريحات لـ"الشروق"، أن الفترة الحالية تعد نهاية موسم فيما يخص سلعة الأرز، وبالرغم من ذلك تجد الأرز المحلى متوفر بشكل مرضى مع ارتفاع الطلب عليه من المواطنين، مشيرا إلى أن الموسم القادم سيشهد توريد محصول الأرز بكميات كبيرة إلى وزارة التموين، مما سيغطى كافة الاحتياجات، بالاضافة إلى توفير فائض استهلاك لزيادة المخزون الاستراتيجى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك