التمثيل التجاري: 900 مليون يورو حجم الاستثمارات البلجيكية بمصر خلال 2018 - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2019 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

التمثيل التجاري: 900 مليون يورو حجم الاستثمارات البلجيكية بمصر خلال 2018


نشر فى : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:40 م | آخر تحديث : الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 3:40 م

أعلن الوزير المفوض التجاري يحيى الواثق بالله، رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في بروكسل، عن ارتفاع حجم الاستثمارات البلجيكية فى مصر خلال الماضي لتبلغ 900 مليون يورو مقارنة بنحو 700 مليون يورو عام 2017 من خلال استثمارات 222 شركة بلجيكية في عدد من المجالات.

ووجه الواثق بالله، دعوة للشركات البلجيكية للاستفادة من نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والدخول في مشروعات مشتركة مع الشركات المصرية المناظرة ليس فقط في السوق المصرية ولكن أيضا من خلال إقامة مشروعات مشتركة في عدد من الدول الإفريقية خاصة في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي. منوها إلى تمتع مصر بافضليات تجارية مع معظم شركئها التجاريين، بحسب بيان الجهاز اليوم.

جاء ذلك خلال تنظيم مكتب التمثيل التجاري المصري في بروكسل منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بحضور الهيئات وكبرى الشركات البلجيكية.

وقام مكتب التمثيل التجاري المصري في بروكسل برئاسة الوزير المفوض التجاري يحي الواثق بالله، بتنظيم منتدى الأعمال المصري - البلجيكي بمناسبة الزيارة السنوية التي تقوم بها جمعية رجال الأعمال المصرية - البلجيكية برئاسة السيد رفيق عطية.

وشارك في المنتدى أكثر من عشرين شركة مصرية , وعدد من الشركات البلجيكية، إلى جانب وفدا من الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وافتتح السفير خالد البقلى سفير مصر لدى بلجيكا والإتحاد الأوروبي فعاليات المنتدى، وألقى كلمة تناول فيها تطور العلاقات المصرية البلجيكية، مشيرا إلى مشاركة كبرى الشركات البلجيكية في المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع المتحف المصري الجديد وغيرها من المشروعات التنموية الهامة، خاصة في ظل مناخ الاستثمار الحالي وجهود الحكومة المصرية لتهيئة البيئة الاقتصادية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في كافة المجالات.

وشارك في الندوة رئيس الهيئة البلجيكية للتجارة الخارجية والاستثمار وعدد من ممثلي الهيئات البلجيكية الأخرى. وتشمل زيارة الوفد المصري فعاليات أخرى ينظمها مكتب التمثيل التجاري في بروكسل في المدن البلجيكية في كل من أنتويرب وجنت وهي مدن بلجيكية هامة على الصعيد الاقتصادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك