وزير القوى العاملة: نستهدف تفعيل منظومة التحول الرقمي وزيادة الوعي التكنولوجي لدى الشباب - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

وزير القوى العاملة: نستهدف تفعيل منظومة التحول الرقمي وزيادة الوعي التكنولوجي لدى الشباب

أش أ
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2022 - 12:48 م
قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة، إن توجه الدولة المصرية يهدف إلى تفعيل منظومة التحول الرقمي وزيادة الوعي التكنولوجي لدى الشباب خاصة، وأن وظائف المستقبل ستشمل اقتحاما التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في قطاعات الإنتاج المختلفة.

جاء ذلك خلال لقائه وفدا من شركة "هواوي" للتكنولوجيا برئاسة آندي ديو ين نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمنطقة شمال إفريقيا، بديوان عام الوزارة؛ لبحث التعاون المشترك.

وأكد الوزير، العلاقة الوطيدة التي تجمع وزارة القوى العاملة وشركة "هواوي" في العديد من مجالات عمل الوزارة، وتطوير منظومة التدريب المهني وفق أحدث الأساليب التدريبية العالمية بإضافة تدريب على النظم التكنولوجية للشباب الخريجين على وظائف المستقبل الرقمية وفق بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين.

وأوضح الوزير، أن شركة "هواوي" لها العديد من الأعمال التي ساهمت فيها بالعمل مع الوزارة، وخاصة تطوير مركز المعلومات، والتي تركت فيه بصمة واضحة من تحديث للنظم المعلوماتية وبرامج العمل وتطوير البنية الأساسية له، من أجل تحقيق أداء أفضل في جميع ملفات عمل الوزارة.

وأضاف أننا نمر بمرحلة التحول الرقمي في مصر، والوزارة بشكل خاص، مشيرا إلى أن التعاون مع "هواوي" سيجعل العمل ينجز في أسرع وقت وسيكون الناتج عظيما، مع اعتبار عنصر الوقت مهما في إنجاز هذا التعاون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك