وزيرة القوى العاملة توقع مع نظيرتها السودانية برنامجا للتعاون الفني بين الوزارتين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة القوى العاملة توقع مع نظيرتها السودانية برنامجا للتعاون الفني بين الوزارتين

الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، ونظيرتها السودانية إشراقة محمود
الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، ونظيرتها السودانية إشراقة محمود
كتبت – سهام شوادة
نشر في: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 1:20 م | آخر تحديث: الخميس 18 سبتمبر 2014 - 1:20 م

وقعت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، ونظيرتها السودانية إشراقة محمود، برنامجا زمنيا تنفيذيا، للتعاون الفني بين الوزارتين، على هامش مؤتمر العمل العربي في دورته الـ (41) المنعقدة بالقاهرة لليوم الخامس على التوالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشمل البرنامج زيارة خبيرين مصريين للسودان لعرض التجربة المصرية في مجالي الاستخدام بالداخل والخارج، وتنظيم دورة تدريبية في مجال السلامة والصحة المهنية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات القيزانات التجارية وأواني الضغط، وأجهزة القياس والفحص وتنقية مياه الصرف، وبرنامج الصور المتحركة وتصميم الملصقات والبوستر، والمخاطر الكيماوية في النشاط الزراعي والصناعي وطرق التخلص من المواد التالفة والأواني الفارغة. كما تضمن زيارة خبير مصري للسودان لمدة أسبوع في مجال السلامة والصحة المهنية.

ونص البرنامج الموقع علي هامش مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 41 برئاسة الدكتور ناهد عشري، على تنظيم دورة تدريبية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات إعداد وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، ومستويات العمل الدولية والعربية، وتنظيم المؤتمرات الدولية والإقليمية، وكيفية إعداد المشاريع واستقطاب الدعم لمشروعات التعاون الفني.

وقالت "عشري"، إن البرنامج تضمن في مجال التدريب المهني زيارة خبير مصري للسودان لمدة أسبوع في مجال التدريب المهني، وتنظيم دورة تدريبية لـ 10 متدربين لمدة أسبوع في مجالات التدريب المهني وتدريب المتدربين، وتحديد الاحتياجات التدريبية، وقياس الأثر التدريبية، وزيارة وفد بالقاهرة لمدة أسبوع لـ 4 متدربين لتبادل الأفكار حول مهام واختصاصات إدارة التدريب المهني.

كما يتضمن البرنامج تنظيم دورة تدريبية لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال تخطيط القوى العاملة، ولـ 10 لمدة أسبوع في مجالات دراسات وتحليل بيانات سوق العمل، وإعداد التقارير الدورية، دورة لـ 6 متدربين لمدة أسبوع في مجال تنمية الموارد البشرية، إضافة إلى دورات في المجال الإداري والكوادر الوظيفية العليا وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك