جامعات القاهرة الكبرى تستقبل العام الدراسي الجديد بمهرجان أنشطة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعات القاهرة الكبرى تستقبل العام الدراسي الجديد بمهرجان أنشطة

أحمد كساب:
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 2:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 2:26 م

مهرجان ثقافي لتعريف الطلاب بنظام الدراسة والمنشآت المختلفة بـ"جامعة القاهرة".. و"عين شمس" تخصص أسبوعين للاحتفال بالطلاب تحت شعار "قادرين نعملها".. وعزف السلام الجمهوري ورفع أعلام الكليات بجامعة حلوان
تكثف جامعات القاهرة الكبرى، (القاهرة، عين شمس، حلوان)، من جهودها للانتهاء من استعدادات العام الدراسي الجديد سواء على صعيد الكليات وكذلك المدن الجامعية، ووضع خريطة للأنشطة والفعاليات الطلابية على مدار العام الدراسي، فضلا عن الاستعداد لتنظيم مهرجان استقبال للطلاب الجدد والقدامى بدءاً من السبت المقبل.

وتستعد جامعة القاهرة لاستقبال نحو 260 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات في العام الدراسي الجديد، كما تعمل الجامعة على تزيين مبانيها والحدائق المختلفة بها في أول أيام الدراسة، بالإضافة إلى تنظيم حفلات استقبال للطلاب الجدد بكل كلية وبمشاركة اتحادات طلاب الكليات لمساعدة الطلاب الجدد للتعرف على كليتهم.

كما تخصص الجامعة مهرجان استقبال للعام الدراسي الجديد والاحتفاء بالطلاب، وتعريفهم بنظام الدراسة والمنشآت المختلفة بالجامعة، بالإضافة إلى تفعيل خطة الموسم الثقافي بالكليات ليتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وفنية ترتقي بالذوق العام.

وكان رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، أعلن عن انتهاء كافة الترتيبات الخاصة باستقبال العام الدراسي، وانتظام العملية التعليمة، وكذلك إنهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق والمصاعد، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات.

وفي جامعة عين شمس أعلن قطاع شئون التعليم والطلاب، تنظيم مهرجان لإستقبال الطلاب الجدد والقدمى للعام الجامعي الجديد، على أن يستمر المهرجان فى الفترة من ٢١ وحتى ٨ من أكتوبر تحت شعار "قادرين نعملها"، أمام قصر الزعفران بالحرم الرئيسي للجامعة، حيث يتضمن المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية، من بينها طابورعرض لجوالة الجامعة بمصاحبة الموسيقى النحاسية، وماراثون دراجات، وحفل غنائى لكورال الجامعة وعدد من المسابقات الرياضية في مختلف الألعاب مثل" تنس الطاولة ، كرة السرعة ، مصارعة الذراعين ، العدو وشد الحبل".

وأوضحت الجامعة، أنه سيتم تنظيم معارض لأنشطة إتحاد طلاب الجامعة، على مدار الثلاثة أيام الأولى للمهرجان، متضمنا معرض للتعريف بأسرة من أجل مصر المركزية و أنشطة الاتحاد ونماذج المحاكاة ومعرض لصندوق مكافحة الإدمان ومعرض فنون تشكيلية وصناعات يدوية و بعض إختراعات الطلاب، كما يشهد المهرجان عددا من العروض المسرحية المميزة لطلاب الجامعة وعددا من الندوات التثقيفية.

وفي سياق متصل، تجرى جامعة حلوان فعاليات استعدادتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في أول أيام العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع تجهيز الكليات وقاعات التدريس، وتطوير المعامل المركزية، فضلا عن رفع كفاءة المنشآت، حيث يتضمن حفل استقبال الطلاب، عزف السلام الجمهوري ورفع أعلام كليات الجامعة بمشاركة الأسر الطلابية وعمداء الكليات، وكذلك رفع علم جامعة حلوان، فضلا عن تنظيم عددا من الفعاليات الثقافية والفنية على مدار الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك