«التعليم العالي»: استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة في الفترة القادمة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم العالي»: استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة في الفترة القادمة

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 12:52 م

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار، على حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي والتعليمي مع المملكة العربية السعودية، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للطلاب السعوديين للدراسة في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وأشاد «عبدالغفار»، خلال لقائه أمس، بالدكتور خالد النامي المستشار الثقافي بالسفارة السعودية بالقاهرة، بمقر الوزارة، بالعلاقات الأخوية بين مصر والسعودية، وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء.

وأشار الوزير إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً، مؤكدا على أن الجامعات المصرية حريصة تماماً على تحقيق الجودة والإتاحة معاً، وتضم العديد من الكليات الفريدة من نوعها والبرامج المتميزة، والتي تشمل كافة التخصصات العلمية الحديثة.

وأضاف «عبدالغفار»، أن الفترة القادمة ستشهد استحداث روافد تعليمية جديدة في تخصصات هامة؛ بهدف استيعاب الزيادة في أعداد الطلاب سنوياً، موضحاً أن الوزارة لديها خطة إستراتيجية لزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، مشيرًا إلى جامعتي الملك سلمان والملك عبدالله، اللتان سوف تضمان العديد من التخصصات الهامة كهندسة البترول والثروات المعدنية ورياض الأطفال.

وبحث الجانبان إمكانية تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي لتحقيق أعظم استفادة بين البلدين، خاصة في مجال الزراعة والبترول وتحلية المياه.

كما وجه الوزير الدعوة إلى الأمير الدكتور فيصل آل سعود رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة للاستفادة من الخبرات السعودية في هذا المجال الحيوي؛ تمهيدًا لإنشاء أول مركز للقياس والتقويم بجامعة القاهرة على غرار المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية؛ بهدف دعم البحوث والدراسات، وتطوير القدرات المؤسسية، وتحقيق المسئولية المجتمعية.

كما وجه «عبدالغفار» الدعوة إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لزيارة مصر؛ لبحث آليات التعاون وتسهيل الإجراءات الخاص بالقطاع الطبي، معلنا عن أنه من المقرر عقد لقاء مع جميع الملحقين الثقافيين بالدول العربية خلال شهر يناير المقبل؛ لبحث كافة الصعوبات التي تواجههم وكيفية تذليلها.

ومن جانبه، أعرب المستشار الثقافي السعودي عن شكره لمصر ودعمها الكبير لشقيقتها السعودية، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك