الجيش الليبي يعلن تدمير أكبر مخزن أسلحة للميليشيات في مصراتة - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

الجيش الليبي يعلن تدمير أكبر مخزن أسلحة للميليشيات في مصراتة

الجيش الليبي
الجيش الليبي
مروة محمد ووكالات:
نشر فى : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:33 م | آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:33 م

إيطاليا تستضيف مؤتمرا حول المساعدات الإنسانية في ليبيا الأسبوع الجاري

أعلن الجيش الوطنى الليبي، اليوم الجمعة، عن تدمير أكبر مستودع لتخزين الصواريح والذخائر بمدينة مصراتة والذي تتخذه الميليشيات مقرا لها.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، فى بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن الضربات الجوية استهدفت معسكر الحامية وأهداف أخرى للعدو داخل مدينة مصراتة"، مضيفة: "نتج عن هذه الغارات الجوية عدة إنفجارات كبيرة جراء تدمير وإحتراق مستودع لتخزين الصواريخ والذخائر كانت تستخدمه الميليشيات طيلة الفترة الماضية".

وأشارت الشعبة إلى أن الضربات الجوية كانت نتيجة عمل لفرق وأجهزة الاستخبارات والاستطلاع بالجيش الليبي، التي استطاعت اكتشاف وتحديد مواقع الأهداف التي كانت تستخدم لغرض تخرين الذخائر ومعدات الدفاع الجوي التي وصلت لها من تركيا.

وأكدت شعبة الإعلام الحربي أن سلاح الجو استهدف أكبر مخزن أسلحة ومعدات داخل مصراتة، وأن المخزن كان يُشكّل تهديدا للجيش الليبي.

إلى ذلك، حذرت شعبة الإعلام الحربي، المجموعات المسلحة، من محاولة تعريض أو تهديد سلامة الجيش والمدنيين للخطر، من خلال استجلاب أو استيراد أي نوع من أنواع الأسلحة والذخائر من الخارج، أو تخزينها لغرض استخدامها ضد وحدات الجيش الليبي أو المدنيين.

كما أعلنت شعبة الإعلام الحربي أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش الليبي، تمكنت من إسقاط طائرة بدون طيار "درون" حاولت الإغارة على مواقع تابعة للجيش في جنوب ليبيا.

من ناحية أخرى، ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية أن روما ستستضيف يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري، مؤتمراً إنسانياً بشأن الأوضاع في ليبيا.

وقالت الوكالة الإيطالية إن الاجتماع "الفني" تنظمه وزارة الخارجية الإيطالية بالتعاون مع المديرية العامة للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية.

وأشارت الوكالة إلى أن نائبة وزير الخارجية الإيطالي، إيمانويلا ديل ري، ستفتتح عمل المؤتمر "على مستوى كبار المسؤولين"، فيما سيركز المؤتمر بشكل خاص على تنسيق المساعدات الإنسانية التي سيتم إرسالها إلى ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك