5 نصائح تساعدك على تنظيم يوم عمل مثمر داخل المنزل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 نصائح تساعدك على تنظيم يوم عمل مثمر داخل المنزل

سمر سمير:
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:01 م | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:01 م

قد يبدو العمل من المنزل مغريا ولكنه ليس مهمة سهلة دائما على عكس العمل في المكتب، عندما تبدأ العمل من المنزل، ستكون حولك الكثير من الأعمال والإنشغالات الأخرى، والتي تتطلب اهتمامك مما يجعل من المستحيل تمامًا إكمال المهام الرسمية في المنزل.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك على العمل من المنزل بشكل أفضل، كما نشرها موقع "الهند تايمز".

* وجود مساحة عمل خاصة في منزلك:

اختر مكان بعيد عن الأنشة الكثيرة داخل المنزل، فيجب بناء مساحة عمل في منزلك قد تكون غرفة غير مستخدمة أو زاوية مريحة.

أحذر أن تكون مساحة العمل في غرفة المعيشة حيث يوجد جهاز تليفزيون أو أي وحدات ترفيهية أخرى، لكن يجب أن تتأكد من إعطاء زاوية تشبه مكتبك وتحتوي على كل ما تستخدمه أثناء العمل من أوراق وأقلام ومصباح للإضاءة.

* إنشاء جدول زمني

مثلما نتبع جداول زمنية ثابتة في المكتب، يجب علينا إنشاء جدول للعمل من المنزل، على أن تخطط للجدول بعناية، فيحتوي الجدول على وقت لتناول طعام الغداء أو استراحات القهوة.. إلخ.

يجب أن تتأكد من اتباع الروتين بإخلاص، فقد يكون من الصعب القيام به في البداية، ولكن سرعان ما تعتاد على ذلك واتباع الجدول الزمني ستصبح أسهل في وقت لاحق.

* اكتشف ساعات الإنتاج الخاصة بك:

هذه هي واحدة من أكبر مزايا العمل من المنزل، فكل شخص لديه مستويات مختلفة من الإنتاجية والوقت الذي يناسبهم لأداء أفضل، فقد يرغب البعض في العمل ليلًا بينما قد يكون يفضل آخرين النهار.

لكن عن العمل في مكتب لا يمكننا تحمل حرية العمل خلال ساعات الإنتاج لدينا لأن كل مكتب لديه ساعات عمل محددة، بغض النظر عما إذا كان يناسب موظفيهم أم لا. لكن الأمر نفسه ليس كذلك عندما تعمل من المنزل، فبمجرد اكتشاف الساعات التي تكون فيها أكثر إنتاجية، صمم جدولك الزمني حول ذلك.

* الاستثمار في أحدث التقنيات:

قد يبدو أن العمل من المنزل هو أسهل ما يمكنك فعله وأكثرها فعالية من حيث التكلفة، لكنك ستحتاج إلى الاستثمار في أحدث التقنيات للحفاظ على اتصالك بالعالم ومكان عملك، فيجب أن يكون لديك جهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو هاتف يدعم المهام المتعددة مثلما توجد في المكتب.

* اصنع قائمة مهام:

عندما لا يكون لديك زملاء ومدرب يذكرك بالمواعيد النهائية الضيقة، فقد تزداد فرص الكسل، وهذه واحدة من أكبر العقبات التي يكافح معظم الناس للتغلب عليها أثناء العمل من المنزل.

فستساعدك قائمة المهام المخطط لها بحكمة على إكمال عملك وفقًا للمواعيد النهائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك