«سيدات أعمال الإمارات» يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاقتصادي المصري - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 5:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سيدات أعمال الإمارات» يوقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاقتصادي المصري

سيدات أعمال الإمارات
سيدات أعمال الإمارات

نشر في: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 4:45 م
- ريم صيام: الاتفاقية وسيلة لتعزيز جسور التواصل والحوار بين سيدات الأعمال في الدولتين
وقّع مجلس سيدات أعمال الإمارات، مذكرة تفاهم مع المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال أمس؛ سعيا لإقامة علاقات عمل بينهما وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، وتأكيدا في الوقت ذاته على الروابط بين سيدات الأعمال، وبين المنظمات والشركات التجارية، فضلا عن تبادل المعلومات الفنية والتقنية للكيانات الاقتصادية في البلدين.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بين مجلس سيدات أعمال الإمارات، والمجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال على هامش انعقاد المؤتمر السابع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب الذي ينظم في أبو ظبي تحت شعار "الاستثمار في الريادة والابتكار " خلال الفترة من 16-17 نوفمبر الجاري.

ووقع المذكرة مريم محمد الرميثي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات، وريم صيام رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال، بحضور محمد ثان الرميثي رئيس إتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

وقالت مريم محمد الرميثي: الإطار العام لمذكرة التفاهم يتضمن تشجيع وتطوير الاتصال المباشر بين سيدات أعمال الطرفين؛ لدعم وتطوير الأنشطة التجارية بينهما، وإنشاء شبكة اتصال خاصة بتبادل المعلومات في جميع المجالات، خاصة المتعلقة بالمجالات الاجتماعية والاقتصادية ليمد كل طرف الأخر بما يحتاج إليه من معلومات قد تتوافر لديهما دون الآخر، إضافة إلى التنسيق فيما بينهما في كل مناسبة كإقامة المعارض والندوات.

وعلى الجانب المصري ، أشادت ريم صيام بالسياسة التي تنتهجها حكومة الإمارات لإدماج المرأة وتوسيع دورها بدعم رسمي، وتأثير ذلك على المناخ الاستثماري الذي تعمل فيه سيدات الأعمال .

وأضافت: تعد الاتفاقية وسيلة لتعزيز جسور التعارف والتواصل والحوار بين سيدات الأعمال في الدولتين للتعرف على الفرص الاستثمارية والتباحث لإنشاء مشاريع مشتركة لضخ مزيدا من الأعمال في السوق التجاري، وتحسين صورة المشهد الاقتصادي .

وصرح أحمد الوكيل بأن المذكرة تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي بين مصر والإمارات، مؤكدا على أهمية دور المرأة في مجال الأعمال والاقتصاد، وضرورة فتح آفاق التعاون المشترك بين سيدات الأعمال في الدولتين والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك