رئيس المجلس العربي للمياه: يجب إعداد استراتيجية جماعية واضحة وسياسة شاملة في قضايا المياه - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

رئيس المجلس العربي للمياه: يجب إعداد استراتيجية جماعية واضحة وسياسة شاملة في قضايا المياه

أ ش أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:16 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 4:16 م

قال رئيس المجلس العربي للمياه الدكتور محمود أبو زيد إن أمن المياه يعد أمنا قوميا لذلك لابد من إعداد استراتيجية جماعية واضحة وسياسة تكاملية شاملة وإدارة جماعية وتخطيط وتنسيق مشترك بدعم من كل المهتمين يتجاوز نطاق العمل الواحد؛ لمواجهة المخاطر التي تواجه العالم أجمع من أزمة المياه.
وأضاف - في كلمته اليوم الأحد خلال اجتماع مجلس المحافظين العربي للمياه؛ لمناقشة خطة عمله خلال (2019-2021) - أن
أزمة المياه في المنطقة العربية واضحة ودقيقة ولا تحتاج إلى بيان أو تفصيل، فالمنطقة العربية لديها 1% من المياه العذبة على مستوى العالم.
وأضح أن أكثر من 60% من مياه الأنهار تأتي من خارجها و40% من سكانها يعيشون في مناطق الشح المائي، مشيرا إلى أن هناك 14 دولة عربية تعد من بين الدول الأكثر معاناة من ندرة المياه على مستوى العالم.
وأشار أبو زيد إلى أن المجاس أثبت على مدار الأعوام الماضية أن لديه بصمة واضحة ومؤثرة على العديد من الأنشطة في المجالات ذات الأولوية، وقمنا بدفع جهود وإيجاد آليات للتنسيق بين الجهات والمؤسسات والوزارات الوطنية من خلال تنفيذ مشروعات ومبادرات عدة في مجال تحسين إدارة الموارد المائية ومواجهة تحديات التغيرات المناخية والآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة عليها، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال المياه الجوفية واستخدام تكنولوجيات الاستشعار عن بعد وغيرها لتطبيق التقنيات الجديدة لو اقتصاديات المياه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك