وزير الاتصالات: القطاع يضخ 52 مليار جنيه بالموازنة.. ونسعى للزيادة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: القطاع يضخ 52 مليار جنيه بالموازنة.. ونسعى للزيادة

المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات
المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات
سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 6:55 م | آخر تحديث: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 6:55 م
قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والقيادة السياسية ترى أن قطاع الاتصالات هام جدا ويمثل قطاع للتنمية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات يضخ 52 مليار جنيها في الموازنة العامة بما يمثل أكثر من 3.5% من الناتج القومي.

وأضاف «القاضي»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، الذي يعرض على «أون تي في»، الجمعة، أن المأمول والمنشود بعد دعم الرئيس للقطاع أن يمثل أكثر من 3.5% من الناتج القومي، لافتا إلى أن هناك 7 مناطق تكنولوجية موزعة على مختلف محافظات الجمهورية.

وتابع: «مبادرة المناطق التكنولوجية تستهدف التنمية البشرية بمختلف محافظات الجمهورية، إلى جانب خلق فرص عمل للشباب من خلال إنشاء المناطق التكنولوجية»، لافتا إلى إتمام عملية الدراسة الخاصة بتنفيذ المناطق التكنولوجية قبل الإعلان عن المبادرة من الرئيس.

واستطرد: «خلال أسبوعين سنعلن عن الشركة والمستثمرين المسؤولين عن إنشاء المناطق التكنولوجية.. استراتيجية الدولة بقطاع الاتصالات تعتمد على التنمية، وأن تكون جزء فاعل بالسوق العالمي».

وأوضح أن قطاع الاتصالات دائما جاذب للاستثمار، حيث إن العوائد الاقتصادية عالية منه جدا وخاصة في مصر وهو ما يعكسه حجم السوق بمصر، مؤكدا أن المستثمر في القطاع محظوظ، والدولة تدعمه بشكل كبير جدا.

وأكد أن «قطاع الاتصالات واعد جدا، ويعتمد على تنمية عقول الشباب، ونطمح أن نكون قطاع فاعل وليس مستخدم في 2020.. المبادرات التي أعلنها الرئيس ستحولنا من دولة مستخدمة إلى دولة فاعلة بالسوق العالمي».

وفيما يخص عن التسهيلات التي سيتم تقديمها للمواطن باستخدام قطاع الاتصالات، قال: إن توجيهات الرئيس دائما ما تركز على الاهتمام بالمواطن والخدمات المقدمة له، موضحا أن سيتم توصيل المعاشات لغير القادرين ومن هم فوق الـ60 عاما إلى منازلهم بدلا من الذهاب إلى البريد.

وأضاف «نستهدف تحويل مكاتب البريد المصرية لمكاتب تتعامل بمنظومة إلكترونية، وذلك للتسهيل على المواطنين.. الموظف يجب أن يدرب من أجل التعامل مع المنظومة الجديدة بالبريد».

وأشار إلى افتتاح مكتبين جديدين للبريد بالمنظومة الجديدة و11 مكتبا آخر هذا الشهر بالشكل الجديد على مستوى المحافظات، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لعمل منظومة مختلفة بالبريد من أجل العمل على مختلف فئات المجتمع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك