ضبط 10 أطنان سكر مدعم قبل طرحها في السوق السوداء بالجيزة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 10 أطنان سكر مدعم قبل طرحها في السوق السوداء بالجيزة

ارشيفية
ارشيفية
الجيزة - أ ش أ
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:41 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:41 م

تمكنت محافظة الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين وأجهزة التفتيش من ضبط 10 أطنان سكر تمويني مدعم من قبل الدولة مع تاجر يقوم بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني لإعادة طرحة بالسوق السوداء بمنطقة أبو النمرس.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، في تصريح اليوم الأحد، إن التاجر لم يراع البعد الاجتماعي والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد واستولى على السكر المدعم المخصص للبطاقات التموينية للمواطنين بقصد احتكارها وتحقيق أرباح طائلة.

وكشف تقرير تلقاه المحافظ من مباحث التموين أنه تم ضبط مخالفات بـ110 منشآت تجارية ما بين سوبر ماركت ومطاعم ومخابز ومحطة بنزين ومحلات قطع غيار ومحلات بيع أدوات كهربائية وخردوات وطيور وجزارة وأسماك، وتتنوع المخالفات ما بين عدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإدارة المنشأة بدون ترخيص وذلك بأحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور والعجوزة ومركز الصف ومدينة الجيزة وأكتوبر.

وأوضح مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة العميد مصطفى البكري أن الرقابة المشددة التي تتم على المنشآت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على المخالفين وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين.

وقال البكري إنه تم ضبط 42 طن طحينة وسمسم بدون بيانات ومجهولة المصدر وملح طعام غير صالح للاستخدام الآدمي ومعبأة ببراميل غير صالحة داخل مصنع غير مرخص بالمنطقة الصناعية الثالثة بأكتوبر، وذلك قبل طرحها للبيع للمواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، واتخاذ اللازم وتحرير محضر بالواقعة، لافتًا إلى ضبط طني دقيق بلدي مدعم بمخبزين بالحي السابع بأكتوبر وشارع السودان بحي العجوزة.

وأشار البكري إلى أنه تم كذلك ضبط 43 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم سعة 12.5 كجم والمدعمة من قبل الدولة مع موزعين لأسطوانات البوتاجاز بشارع المريوطية مدخل شبرامنت بأبو النمرس يتم بيعها بأزيد من السعر الرسمي لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك