«المهن التعليمية»: 4 أيام حبس لولي الأمر المعتدي على معلم البساتين - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المهن التعليمية»: 4 أيام حبس لولي الأمر المعتدي على معلم البساتين

منى زيدان:
نشر في: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:28 م

*النقابة تطالب بإصدار تشريع يغلظ عقوبة تلك الجريمة


قال خلف الزناتي نقيب المعلمين، إن النقابة تتابع عن كثب واقعة الاعتداء على معلم مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، التابعة لإدارة البساتين ودار السلام التعليمية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى اعتداء ولي أمر تلميذة، بآلة حادة، على سعيد حسن، المعلم بمدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية، مما أسفر عن إصابة المعلم بإحدي ذراعيه وكدمات في أماكن متفرقة من الجسد، وعلى أثر ذلك تم نقله لمستشفى المبرة بالمعادي.

وفور علمه بالواقعة، وجَّه الزناتي، تمام محمد تمام رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمعادي، بمتابعة ملابسات الحادث، والذي بدوره كلف الدكتور حسن محمد علي رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بالبساتين، وأعضاء اللجنة، بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية كافة اللازمة حيال هذه الواقعة.

من جانبه، اصطحب رئيس وأعضاء اللجنة النقابية، المعلم المصاب إلى مستشفى المبرة بالمعادي لإسعافه والاطمئنان على صحته، كما توجه عدد من محامين النقابة بعمل محضر في قسم شرطة البساتين، يحمل رقم 28800 بتاريخ 17 ديسمبر 2018، والذي على أثره تم إحالة ولي أمر التلميذة إلى النيابة العامة، والتي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وشدد الزناتي على متابعة النقابة قضايا المعلمين في المواقف والأحداث كافة، وتتخذ جميع الإجراءات القانونية التي تحافظ على كرامة ومكانة المعلم، مؤكداً أن النقابة لم ولن تدخر جهداً في الدفاع عن حقوق المعلمين، مناشداً الجهات المعنية كافة بضرورة إصدار تشريع يغلظ عقوبة الاعتداء على المعلمين ويحفظ كرامتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك