رئيس مطار مرسى علم: استقبال مليوني راكب خلال 2019 - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مطار مرسى علم: استقبال مليوني راكب خلال 2019

مطار مرسى علم
مطار مرسى علم
أ ش أ
نشر في: الأحد 19 يناير 2020 - 4:46 م | آخر تحديث: الأحد 19 يناير 2020 - 4:46 م

أكد رئيس شركة "إيماك" المشغل لمطار مرسى علم ، اللواء هاني عقاب اليوم الأحد، أن المطار استقبل العام الماضي "2019 " نحو مليوني راكب، وتوفير دخل للدولة بلغ ١٣٤ مليون جنيه - حسب آخر الإحصاءات.
وأضاف عقاب - خلال تفقد لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي مطار مرسى علم - أن المطار يعمل بنظام "BOT" - حق الانتفاع - منذ عام ١٩٩٧ كأول مطار في مصر يعمل بهذا النظام ولمدة أربعين عاما .
وأضاف أنه منذ بدء العمل في المطار عام ٢٠٠١ تم توسعته وتجهيزه على أعلى مستوى ، وبلغت السعة الحالية ٦٠٠ راكب ساعة، ويوجد بالمطار خمس مواقف تحميل، مضيفا أنه بالرغم من تراجع حركة السياحة بعد عام ٢٠١٦ بعد تحطم الطائرة الروسية فى شرم الشيخ، إلا أن عام ٢٠١٩ شهد انتعاشا كبيرا .
وأكد أن هناك ٤٩ شركة طيران تعمل في المطار تمثل جنسيات مختلفة ، وأن المطار يشهد حركة سياحية كبيرة ، حيث تمثل الجنسية الألمانية نسبة ٣١٪، والجنسية الإيطالية ٢٢٪، تليها الجنسيات : التشيكية والبولندية والهولندية.
وكشف عن حصول المطار على شهادة "أيزو" كأول مطار يحصل على الشهادة في مصر، مضيفا أن الشركة المشغلة للمطار تسعى لإنشاء كباري تحميل جديدة، وتوسعة الممرات، وتحديث الأجهزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك