رئيسة البنك الأوروبي: مصر دولة محورية فيما يخص مشروعاتنا لإعادة الإعمار - بوابة الشروق
الأحد 28 فبراير 2021 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

رئيسة البنك الأوروبي: مصر دولة محورية فيما يخص مشروعاتنا لإعادة الإعمار

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 2:54 م

أكدت أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أن مصر دولة محورية فيما يخص مشروعات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، وهو ما يفسر التزايد المضطرد فى محفظة تمويل البنك للمشروعات فى مصر والتى وصلت إلى نحو مليار يورو .. معربة عن تقدير البنك البالغ للتعاون مع مصر.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وآلان بيلو، نائب رئيس البنك، وخالد حمزة، نائب مدير البنك فى مصر، وعدد من مسئولى البنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط. وحضر الاجتماع الدكتورة رانيا النشاط، وزيرة التعاون الدولى.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن رئيسة البنك أشادت بالتعاون القائم مع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، ومتابعة الوزيرة الحثيثة لكل الملفات محل التعاون، وهو ما أسهم فى سرعة إنجاز الأعمال بسهولة ويسر.

كما أثنت على اهتمام مصـر بمشروعات التعافي الأخضر، مؤكدة أن ذلك يتوافق مع رؤية البنك الأوروبي، حيث يستهدف البنك الوصول بنسبة المشروعات الخضراء المنفذة إلى ٢٥٪؜ من إجمالى المشروعات التى ينفذها بحلول عام ٢٠٢٥، وكذلك أبدت ترحيباً بالتعاون مع الشركات المصرية لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتمويلية، وتمويل المشروعات فى أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك