رفض استئناف رئيس حي مصر القديمة المتهم بالرشوة وتأييد حبسه 45 يوما - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفض استئناف رئيس حي مصر القديمة المتهم بالرشوة وتأييد حبسه 45 يوما

مصطفى المنشاوي
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:34 م

رفضت محكمة جنايات القاهرة، الاستئناف المقام من رئيس حى مصر القديمة السابق اللواء محمد زين العابدين، على قرار تجديد حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيق معه في تلقي رشوة قدرها 2 مليون جنيه، ليستمر قرار الحبس.

ووجهت النيابة للمتهم اتهامات بتلقي رشوة واستغلال مهام عمله في غير موضعه القانوني، وتلقي أموال بدون وجه حق، إهدار المال العام في تسهيل أموال الدولة في غير موضعها.

واعترف الوسيط بارتكاب الواقعة كاملة وتورط رئيس الحي بطلب الرشوة والاتفاق معه على الواقعة مقابل مبلغ مالي.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم طلب رشوة تقدر بمبلغ مليوني جنيه من مقاولة هدم في الحي مقابل التغاضي عن مخالفات، وتسهيلات لصرف أموال لها في الحي والسماح بصرفها.

كما تبين أن المتهم طلب من إحدى المقاولات التي تعمل في الحي ولديها حساب مالي نتيجة إجراء وتنفيذ بعض قرارات الإزالة وكان إجمالي المبلغ المستحق لديها من الحي عبارة عن 4 ملايين جنيه فطلب منها أن يخلص لها أوراقها ومستحقاتها المالية مقابل مبلغ 2 ملايين جنيهًا.

وتبين من التحقيقات وأقوال مجري التحريات أن المبلغة مقاولة الحي تقدمت بشكوى إلى هيئة الرقابة الإدارية أفادت طلب رئيس الحي منها رشوة من خلال مقاول آخر وسيط في الواقعة، فطلبوا منها مجاراته في الاتفاق حتى تم تسجيل لهم عدد من المكالمات والاتفاقيات والتي أفادت تسليمها له مليون جنيهًا نصف مبلغ الرشوة في المقدمة وباقي المبلغ عقب إنهاء الأوراق، وتم مجاراته حتى تم الاتفاق على موعد التسليم الذي كان أسفل منزله في مدينة نصر، حيث ذهب إليها المقاول الوسيط واستلم منها المبلغ وتوجهه إلى رئيس الحي عند منزله لتسليمه المبلغ وتم ضبطه متلبسًا بالرشوة وبحوزته المبلغ المالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك