أساتذة بمؤتمر «دور الجامعات في الانتخابات»: المشاركة ترفع الروح المعنوية للرئيس - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أساتذة بمؤتمر «دور الجامعات في الانتخابات»: المشاركة ترفع الروح المعنوية للرئيس

الدكتور عبدالله سرور وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر
الدكتور عبدالله سرور وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر
القليوبية - إبراهيم جودة:
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 4:13 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 4:13 م

أكد المشاركون في المؤتمر العلمي الكبير الذي نظمته نقابة علماء مصر، مساء أمس الأول، عن «دور الجامعات ومراكز البحوث والعاملين بهما في الرئاسة القادمة» على دور العلماء والباحثين في الحشد الشعبي للانتخابات الرئاسية المقبلة وقيادة المشاركة وبذل أقصى جهد في الدعوة إليها.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم الكامل لما تحقق على أرض الوطن من إنجازات ومشروعات عملاقة في مختلف القطاعات خلال الفترة الماضية.

ووجه المشاركون في المؤتمر التحية إلى القوات المسلحة والشرطة المصرية لما بذلاه من تضحيات في توفير الأمن والأمان للجميع والحفاظ على الوطن واستقراره.

وقال الدكتور عبدالله سرور وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، إن هذا المؤتمر تأكيدا من علماء مصر في الجامعات ومراكز البحوث لدورهم في نهضة الوطن الحبيب واستمرارا لدور نقابة علماء مصر في دعم مسيرة العمل الوطني، وأداء للدور الطليعي للعلماء في المشاركة الوطنية الفاعلة في الاستحقاقات الانتخابية الرئاسية.

وأشار «سرور» إلى أن علماء مصر وأبناء الجامعات والمعاهد ومراكز البحوث يحدوهم الأمل إلى أن تكون الرئاسة الثانية، وهي بصدد ترتيب أولوياتها إنشاء نظام علمي وتعليمي جديد وهيكلة لكافة مؤسساتنا العلمية والتعليمية وكفالة حقيقة للعلماء ورؤى واعية تنطلق منها استراتيجيات أمة تحقق الدولة العصرية الحديثة.

وفي كلمته، أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها السابق أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي نقل مصر من دولة تنهار إلى وطن ينطلق من خلال وضع أولويات السنوات الأربع الماضية والتي تمثلت في مواجهة المخاطر التي تهدد الوطن واستعادة مكانة مصر الدولية والعمل على البنية الأساسية في جميع قطاعات الإنتاج والخدمات وإعادة تماسك وثقة المصريين في أنفسهم.

وأضاف شمس الدين، أن التعليم والبحث العلمي يجب أن يتصدر قائمة أولويات العمل الوطني خلال السنوات الأربع المقبلة، مشددا على أهمية دور أساتذة الجامعات في الدعوة للمشاركة في الانتخابات وأهميتها أمام المجتمع الدولي ورفع الروح المعنوية للرئيس نفسه.

ومن جانبه، عرض الدكتور عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، وزير التعليم العالي الأسبق -خلال المؤتمر- رؤية كاملة لمحاور تطوير التعليم العالي، مطالبا أساتذة الجامعات بأداء واجبهم الوطني والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد اللواء دكتور راضي عبدالمعطي مستشار لجنة التعليم العالي بمجلس النواب، على أهمية تفعيل الدور المجتمعي للتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لخدمة المجتمع ودعم الدولة في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، ودعا إلى تبني الجامعات منظومة لتقديم الدراسات التي تساعد الدولة في مواجهة كافة المشكلات مع أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

حضر المؤتمر الدكتور سمير عبدالفتاح المتحدث باسم نقابة علماء مصر، والدكتور حسين عويضة رئيس نادي هيئة التدريس بجامعة الأزهر، وعدد كبير من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي، وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية ورؤساء أندية هيئة التدريس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك