«سوريا الديمقراطية»: هزيمة فلول «داعش» في الباغوز قريبا جدا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سوريا الديمقراطية»: هزيمة فلول «داعش» في الباغوز قريبا جدا


نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 5:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2019 - 5:05 م

قال المسؤول الإعلامي بقوات سوريا الديمقراطية، مصطفى بالي، اليوم، إن هزيمة فلول تنظيم "داعش" الإرهابي المتحصنين في جيب الباغوز، شرقي سوريا، ستكون "قريبا جدا".

كانت قوات سوريا الديمقراطية ذكرت في وقت سابق أنها سيطرت على مخيم في الباغوز يتحصن فيه مقاتلو "داعش" سيطرة تامة، لكن العملية لم تنته بعد، مضيفة أن بعض المتشددين ما زالوا يتحصنون في جيوب على ضفة نهر الفرات.

وقال بالي إن قوات سوريا الديمقراطية احتجزت المئات من مقاتلي تنظيم "داعش" المصابين عند سيطرتها على المخيم، مضيفا أن المقاتلين المصابين نُقلواإلى محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا وإنهم يُعاملون بآدمية، وفقا لوكالة "رويترز".

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها أسرت 157 "إرهابيا من ذوي الخبرة الطويلة في القتال" ومعظمهم مواطنون أجانب.

وأوضح بالي فى تغريدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن العملية جرت في الباغوز ونفذتها قوات خاصة. ولم يذكر متى تمت.

وتعتبر "الباغوز" آخر معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي شرقي سوريا. وكانت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تابعت عملياتها العسكرية ضد التنظيم في الباغوز، بمحافظة دير الزور، بعد أن توقفت لنحو شهر بهدف تحرير الأسرى وإخلاء آلاف المدنيين، وكذلك مقاتلي قواتها الذين وقعوا أسرى في قبضة عناصر التنظيم الإرهابي.

وفي الثاني من مارس الماضي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تقدمها كيلومترا واحدا باتجاه الباغوز، وهي المسافة التي كانت تفصل بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومنطقة تمركز عناصر التنظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك