فيديو.. الأرصاد: الحالة الجوية في 2022 مختلفة عن الأعوام الماضية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: الحالة الجوية في 2022 مختلفة عن الأعوام الماضية

هديل هلال
نشر في: الخميس 19 مايو 2022 - 11:11 ص | آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022 - 11:11 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية هذا العام مختلفة عن العامين الماضيين؛ بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها مصر، والتغير في الأنماط الجوية سنة 2022.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن المواطنين شعروا بالبرودة وانخفاض درجة الحرارة بشكل كبير، على مدار 15 يومًا متواصلًا شتاء هذا العام، لافتة إلى أن الأمر لم يكن اعتياديًا في السابق.

ولفتت إلى أن مصر في فصل الربيع كانت تتعرض لموجات ارتفاع درجة الحرارة، تتجاوز فيها العظمى ْ40، موضحة أن ربيع هذا العام بدأ بأجواء معتدلة، وشهد ارتفاعات طفيفة في درجة الحرارة.

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن مدد ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة أصبحت أكبر، مقارنة بالأعوام الماضية، منوهة إلى زيادة كميات الأمطار عن معدلاتها الطبيعية في الإسكندرية، والسيول التي تعرضت لها أسوان هذا العام.

وأشارت إلى أن الهيئة تدرس المناخ الخاص بـ50 عامًا ماضية، وخاصة أنها تمتلك قاعدة بيانات عن الحالة الجوية لمصر على مدار 200 سنة، قائلة إن التقارير تفيد بحدوث تغيرات مناخية في العالم كله وكذلك مصر.

ويشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.

وتتضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، جلسة نقاشية بمشاركة الوزراء الحاضرين، بالإضافة إلى ممثلين عن مجلس النواب واتحاد الصناعات والأمم المتحدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك