موسكو: الاتهامات الألمانية بقتل الجورجي خانجوشفيلي باطلة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موسكو: الاتهامات الألمانية بقتل الجورجي خانجوشفيلي باطلة

علم روسيا
علم روسيا
موسكو - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:47 ص

أعرب السفير الروسي في ألمانيا سيرجي نيتشايف، عن موقف موسكو الرافض لاتهامات برلين بتورط السلطات الروسية في اغتيال المواطن الجورجي من أصل شيشاني سليم خان خانجوشفيلي، حسبما أفاد موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ووصف نيتشايف في بيان أصدرته السفارة الروسية في برلين أمس الخميس الاتهامات الألمانية بأنها "باطلة ولا أساس لها من الصحة".

وقال تعليقا على تهديدات ألمانيا باتخاذ إجراءات ضد روسيا على خلفية هذه القضية، إن موسكو لن تترك أي إجراء ضدها بلا رد.

 ويأتي صدور البيان إثر استدعاء الخارجية الألمانية السفير الروسي لإبلاغه بأن النيابة العامة الألمانية وجهت تهما إلى المواطن الروسي الموقوف فاديم ك. المعروف بفاديم س. بقتل خانجوشفيلي.

وقالت السفارة الروسية: "تم إبلاغنا في وزارة الخارجية الألمانية، بأن المدعي العام الألماني وجه اليوم اتهاما للمواطن الروسي بارتكاب جريمة القتل في حديقة تيرجارتن في برلين بتاريخ 23 أغسطس 2019".

وأضافت: "تزعم لائحة الاتهام أن الجريمة ارتكبت بتكليف من مؤسسات السلطة الروسية. لكن هذا الاتهام مثل سابقيه، باطل ولا يستند لأي حقائق أو أدلة".

وتابعت: "نعتبر هذه التهم باطلة لا أساس لها من الصحة، على شاكلة الرواية التي تم الترويج لها في ألمانيا مؤخرا بشأن (القراصنة الروس) وعلاقتهم المزعومة بالمخابرات الروسية، ولا تسهم على الإطلاق في تطوير العلاقات الروسية الألمانية على نحو إيجابي".

وأكدت أن "التهديدات المعلنة في برلين بشأن احتمال اتخاذ إجراءات عقابية ضد روسيا، لن تبقى دون رد إن تمت".

واعتبرت النيابة الألمانية أن الدافع وراء قتل خانجوشفيلي، نشاطه خلال حرب الشيشان ضد السلطات الروسية.

وكان وزير الخارجية الألماني هايكو ماس وجه في وقت سابق من اليوم تهديدا لروسيا باتخاذ إجراءات عقابية أخرى على خلفية مقتل خانجوشفيلي بالعاصمة برلين، وذلك بعد إعلان الادعاء العام الاتحادي اليوم رفع دعوى جنائية ضد مواطن روسي بتهمة قتل الجورجي بتكليف من الحكومة الروسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك