بالفيديو.. المواطن المصري المعتدى عليه بطائرة رومانيا يروى تفاصيل الواقعة - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

بالفيديو.. المواطن المصري المعتدى عليه بطائرة رومانيا يروى تفاصيل الواقعة

دينا النجار
نشر فى : الجمعة 19 يوليه 2019 - 7:40 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يوليه 2019 - 9:08 م

•زوجتي جالها غيبوية سكر وأصيبت بكدمات متفرقة.. و لو إرهابي مكنوش عملوا معايا كده

 

روى المواطن حسن سلامة، المعتدى عليه في الطائرة الرومانية، تفاصيل ماحدث، قائلًا: «باختصار شديد قمة العنصرية والتخلف والركاب شهود على الواقعة، طلعت أنا وابني وزوجتي وكل واحد قعد مكانه انا وابني في الخلف وزوجتي في مقعد آخر».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أن المضيفة طلبت من زوجته عدم وضع حقيبتها على الأرض، وبالفعل استجابت، ولكنها مرة أخرى طلبت منها وضعها في مكان اخر، والحقيبة بها ذهب وأموال وجوازات السفر وهي صغيرة جدًا.

 

اقرأ أيضًا


القصة الكاملة للاعتداء على مصري وزوجته داخل طائرة رومانيا

 

وتابع: «زوجتي أخبرت المضيفة بأنها لا تجيد اللغة الإنجليزية ولم تتفهم كلامها، قالت لها اللي يقعد على الكرسي ده لازم يتكلم إنجليزي ده باب طوارئ ولازم اللي قعد فيه يكون إنسان عنده صحة كويسة ويسمع التعليمات، الناس ضحكت على كلامها، وأنا روحت أشوف في إيه وغيرنا الكراسي، وفوجئنا بالمضيفة جاية معاها الأمن بيطلبوا جوازات السفر فقدمتها لهم، وعندما طلبوا جواز سفر مراتي رفضت».

وأوضح أن الأمن أبلغه بأنه لديه معلومات من كابتن الطائرة بإنزاله من على متن هذه الرحلة، متابعا: «الركاب اعترضوا وقالوا لو نزلوا هننزل كلنا، البوليس رفض وصمم ينزلني فالنهاية قدروا يتمكنوا مني وينزلوني ومراتي جاتلها غيبوبة سكر وأنا قاعد في عربية والحديد في إيدي أكثر من ساعتين ومش عارف مصير مراتي وابني فين».

وذكر أن زوجته تعرضت لغيبوبة سكر، وأصيب نجله بحالة هلع، كما أنه أصيب بكدمات متفرقة بجسده بسبب اعتداء الشرطة الرومانية على، وفقا لتقرير المستشفى التابعة للمطار، مضيفًا: «أنا لو إرهابي مكنوش عملوا معايا كده، والشركة لغت كل التذاكر حتى الرجوع من مصر ورفضت حجز تذاكر أخرى إلا بأسعار مضاعفة، وبناتي حجزولي عن طريق أصدقائهم تذاكر من تركيا ترانزيت، وفي النهاية وصلت بلدي بس أسرتي بتعيش صدمة نفسية».

وأشاد بسرعة تحرك وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم ورئيس الجالية المصرية في رومانيا، حيث أكدا له على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتعاطف لما مر به من اعتداء بشكل مهين وما لحق به من أضرار نفسية ولأفراد أسرته.

وأعلنت وزارة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، تلقيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشاهد مصورة تظهر التعامل بقوة مع راكب مصري وزوجته على متن طائرة تابعة للخطوط الرومانية، وأكدت استمرار متابعة الموقف مع السفارة المصرية برومانيا لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالحادث وما ستسفر عنه.

وتواصلت الوزارة مع المواطن المصري (حسن.س)، الذي تعرض للإيقاف على متن الطائرة الرومانية، حيث اطمأنت عليه وعلى أسرته، وأكدت استمرار متابعة التحقيقات الجارية من قبل السلطات الرومانية من خلال وزارة الخارجية عبر سفارة مصر في رومانيا للوقوف على كافة التفاصيل وملابسات الموقف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك