رئيس البعثة الطبية للحج يتفقد 6 عيادات بمكة المكرمة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس البعثة الطبية للحج يتفقد 6 عيادات بمكة المكرمة

كتبت - أسماء سرور:
نشر في: السبت 19 أغسطس 2017 - 6:14 م | آخر تحديث: السبت 19 أغسطس 2017 - 6:14 م

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل، رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة، والدكتور رامي الناظر، رئيس شعبة مكة، بجولة ليلية مفاجئة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وشملت الجولة، التي تأتي ضمن الجولات التفتيشية المفاجئة لعيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة، للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، تفقد 6 عيادات في مكة المكرمة. .

وأشاد «الأنصاري»، خلال الجولة بأداء أطباء إحدى العيادات التي سبق أن أحالهم للتحقيق لسرعة تلافيهم جميع السلبيات والملاحظات التي سبق الإشارة إليها، بعد مراجعة تردد المرضى ومقارنتها بالمعلومات التي تم إدخالها على النظام الإلكتروني المربوط بقاعدة البيانات المركزية .

وأكد أن البعثة ستستمر في مثل هذة الحملات المكثفة والمفاجئة على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبي لخدمة الحجاج على مدار الـ 24 ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لجميع الحجاج على مدار الساعة.

ومن جانبه راجع رئيس فريق الطب الوقائي، إجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، مشددًا على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الأمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة.

وأشارت وزارة الصحة، في بيان لها، إلى حرص رئيس بعثة الحج الطبية خلال الجولة، على التفاعل مع المرضى المترددين على العيادات من الحجاج والاستماع إلى آرائهم وطلباتهم، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكافة العيادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك