وكيل العلاقات الخارجية بـ«النواب»: لم نلحظ وجود حشد من الإخوان في نيويورك خلال زيارة السيسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل العلاقات الخارجية بـ«النواب»: لم نلحظ وجود حشد من الإخوان في نيويورك خلال زيارة السيسي

مجلس النواب
مجلس النواب
كتب - مصطفى ندا
نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 11:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 11:50 ص

قال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أحد أعضاء الوفد البرلماني المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في رحلته لأمريكا، إن "وفد الدبلوماسية الشعبية المكون من 20 نائبًا لم يلحظ أي وجود لحشد من عناصر جماعة الإخوان في نيويورك بالتزان مع زيارة السيسي للجمعية العامة للأمم المتحدة، فضلا عن أن المصريين هناك مؤيدين لرئيسهم".

وأضاف رضوان في تصريحات خاصة لـ«الشروق» اليوم الإثنين، أن "وفد البرلمان المصري سلتقي بأعضاء من الجالية المصرية في أمريكا، وكذلك مجموعات من منظمات المجتمع المدني".

وأشار إلى أن محور المناقشات سيتطرق إلى الحزم والبرامج الاقتصادية والتشريعات التي أقرت خلال الفصل التشريعي الأول، وكذلك ما سيتم خلال الفصل الجديد، ولعل أهم هذه التشريعات المقترحة هي قوانين الاستثمار والتجارة الحرة في مصر.

وتابع رضوان، "سيتم أيضًا مناقشة ما تم إنجازه بشان مكافحة الإرهاب وضرورة توحد الشعوب الإقليمية والعالمية بشان وضع استراتيجية واضحة نحو محاربة الإرهاب، وكذلك عرض محاور التنمية الجديدة سواء كانت زراعية أو صناعية وحوافز الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وختم وكيل العلاقات الخارجية حديثه بالتأكيد على ضرورة فتح قنوات التواصل مع الغرب والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك