مصر تدين محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 12:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تدين محاولة الانقلاب في الكونغو الديمقراطية

هايدي صبري
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 7:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 7:47 م

أدانت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بأشد العبارات، محاولة الانقلاب الفاشلة التى تعرضت لها جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأكدت مصر وقوفها إلى جانب السلطة الشرعية في البلاد، وتضامنها مع حكومة وشعب الكونغو الديمقراطية لتحقيق الاستقرار والأمن، داعيةً كافة الأطراف إلى احترام القواعد الديمقراطية والدستورية، والحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدتها.

والأحد الماضي، أعلن جيش الكونغو الديمقراطية أنه "أحبط انقلابا"، واعتقل الجناة، ومن بينهم العديد من الأجانب، في أعقاب تبادل لإطلاق النار بين مسلحين يرتدون الزي العسكري وحراس سياسي كبير أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في العاصمة كينشاسا.

وقال المتحدث باسم الجيش الكونغولي، الجنرال سيلفان إيكينج، في مؤتمر صحفي، إن محاولة الانقلاب "تم إجهاضها في مهدها من قبل قوات الدفاع والأمن الكونغولية و الوضع تحت السيطرة".

ووردت أنباء عن اشتباكات بين رجال يرتدون الزي العسكري وحراس سياسي محلي في منزل السياسي في شارع تشاتشي، على بعد نحو كيلومترين من القصر الرئاسي حيث تقع أيضا بعض السفارات.

جاء ذلك وسط أزمة تعصف بالحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس فيليكس تشيسيكيدي بشأن انتخابات قيادة البرلمان التي كان من المفترض إجراؤها السبت ولكن تم تأجيلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك