وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح 4 مكاتب بريد بقنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح 4 مكاتب بريد بقنا

حمادة عاشور
نشر في: الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 5:39 م | آخر تحديث: الإثنين 19 سبتمبر 2022 - 5:39 م
افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، موقع أعمال تطوير البنية التحتية للاتصالات، ومد كابلات الألياف الضوئية في قرية الحلة بمركز قوص، وذلك في إطار تنفيذ المشروع الذي تقوم به الشركة المصرية للاتصالات لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة بقرى مبادرة "حياة كريمة "على مستوى الجمهورية.

وكان في استقبالهما المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، وعدد من قيادات الشركة، كما استقبلهما الأهالي بالمزمار البلدي وأغاني الفلكلور الشعبي.

واطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على ما تم إنجازه من أعمال تطوير للبنية التحتية للاتصالات بقرية الحلة، حيث انتهت الشركة المصرية للاتصالات من تنفيذ الشبكة بنسبة 100 % وتركيب ٤ كبائن بإجمالي 232 بوكسا، وتم تشغيل خدمات الألياف الضوئية إلى المنازل FTTH.

وزار أحد منازل المواطنين بالقرية التي تم توصيل خدمات الإنترنت فائق السرعة إليها مؤخرا ضمن مبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد مشروعا قوميا شاملا تتضافر من خلاله جهود قطاعات الدولة من أجل النهوض بالقرى المصرية.

وأضاف أن الوزارة تنفذ عدد من المشروعات التي تستهدف تطوير البنية التحتية المعلوماتية لتكون الركيزة الأساسية لعمليات التنمية الاجتماعية والاقتصادية بقرى حياة كريمة؛ حيث تشمل المشروعات أربعة محاور رئيسية وهي: ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة، وتطوير مكاتب البريد، بالإضافة إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول، فضلا عن تنفيذ برامج لنشر الثقافة الرقمية وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتمكين الاقتصادي الرقمي لأهالي قرى حياة كريمة.

وافتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ قنا، 4 مكاتب للبريد بالمحافظة وهي: مكتب بريد "قنا" الجديدة، ومكتب بريد "الأشراف"، ومكتب بريد "أبو الجود"، ومكتب بريد "نجع حمادي"، وذلك بعد تطويرها وتزويدها بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية لتقديم جميع الخدمات المالية والبريدية والحكومية للمواطنين.

وتضم منطقة بريد قنا ١٨٨ مكتبا بريديا منتشرين في جميع أنحاء المحافظة لتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه، وقد تم الانتهاء من تطوير ١٦٤ مكتبا بريديا.

وأشار إلى الانتهاء من تطوير ٣٣٨٦ مكتبا بريديا على مستوى الجمهورية من إجمالي ٤٠٠٠ مكتب، واستحداث ٢٠٠ مكتب جديد.

ويعد مكتب بريد "أبو الجود" هو أحد مكاتب مبادرة حياة كريمة التي تم تطويرها ويخدم حوالي ٨ آلاف مواطن، فيما يخدم مكتب بريد "الأشراف" حوالي ٤٠ ألف مواطن، بينما يخدم مكتب بريد "قنا" الجديدة حوالي ٧ آلاف مواطن، ويخدم مكتب بريد "نجع حمادي" قرابة ٢٥٠ ألف مواطن.

وأوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن جميع هذه المكاتب تؤدي خدمات مصر الرقمية إلى جانب الخدمات البريدية والمجتمعية والمالية المتكاملة مثل صرف المعاشات، وخدمات الحسابات الجارية والحوالات المحلية والدولية، وخدمات المراسلات والطرود، والبريد السريع، وكذلك سداد فواتير الكهرباء والمياه والغاز، وخدمات التوفير البريدية، وخدمة سداد فواتير التليفون الأرضي.

كما أن هذه المكاتب مزودة بماكينات صراف آلي ATM، بالإضافة إلى أحدث أنظمة المراقبة وإنذار الحريق والسرقة.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف فاروق، إن البريد المصري يساهم بقوة في مبادرة حياة كريمة والتي تشمل ٥٢ مركزا بـ٢٠ محافظة يتم خدمتهم من خلال ٨٥٣ مكتبا بريديا إلى جانب ٣٣٣ مجمعا خدميا منتشرين بتلك المحافظات.

وأكد تطوير ٦٧٦ مكتبا بريديا حتى الآن بنسبة إنجاز تصل إلى ٨٠٪، موضحًا أنه سيتم الانتهاء بنهاية العام الحالى من تطوير جميع المكاتب التي تقع في نطاق المبادرة، وذلك ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات والتي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين لتصبح مكاتب البريد وجهة المواطن للحصول كافة الخدمات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك