مستشفى كفر الدوار العام يكشف حقيقة «ولادة سيدة بالشارع» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشفى كفر الدوار العام يكشف حقيقة «ولادة سيدة بالشارع»

البحيرة – خميس البرعي وغادة الدسونسي
نشر في: الأحد 19 أكتوبر 2014 - 6:35 م | آخر تحديث: الإثنين 20 أكتوبر 2014 - 4:54 م

قال مستشفى كفر الدوار العام بالبحيرة، الأحد، إن ما أثير حول واقعة إهمال أطبائه تجاه حالة ولادة سيدة أمام قسم الاستقبال يوم الجمعة الماضي "غير صحيح"، لافتًا إلى أن المستشفى وقع كشفًا طبيًا على المريضة بالعيادة الخارجية الخميس (9 أكتوبر).

«الصحة»: أطباء «كفر الدوار» لم يمنعوا الحامل من دخول المستشفى وهناك تعمد للتشهير

وأوضح التقرير أنه تم توقيع الكشف الطبي على المريضة بالعيادة الخارجية وتم إجراء أشعة لها بالمستشفى، وأفادت هذه الأشعة أن وزن الجنين 4.400 كيلو جرام، وأن التاريخ المتوقع للولادة بعد أسبوعين والأم والجنين في حالة صحية جيدة، وذلك من واقع سجلات العيادة الخارجية بالمستشفى.

وأضاف أن الحالة حضرت في اليوم التالي (الجمعة 10 أكتوبر)، عند الثانية والربع عصرًا، ووقع الطبيب النوباتجي الكشف الطبي عليها بقسم الطوارئ النساء بالقسم الداخلي، وطلب استكمال بعض الفحوصات لاحتمال إجراء عملية قيصرية لكبر حجم الجنين، خصوصًا أنه لا توجد مؤشرات ولادة أو آلام وضع في ذلك التوقيت، ونصح المريضة بالتحرك داخل القسم لحين وجود علامات أو آلام ولادة على أن تتم الولادة طبيعية.

وأشار التقرير إلى أنه عند الخامسة و20 دقيقة، وبعد حوالي ثلاثة ساعات من توقيع الكشف الطبي عليها وأثناء تواجد المريضة داخل المستشفى، فوجئت بآلام الولادة أمام باب الاستقبال والطوارئ، فطلب الفريق الطبي إدخال الحالة لقسم الاستقبال والطوارئ لإجراء عملية الولادة.

وأكد التقرير رفض المرافقون للحالة إدخالها للقسم وذلك رغم وجود الفريق الطبي والذي أتم عملية الولادة الطبيعية في نفس المكان تحت ساتر من البطاطين وبعد ذلك وافق المرافقون علي دخولها الاستقبال لاستكمال عملية الولادة، وتمت بشكل طبيعي لـ(أثني حية كاملة النمو بوزن 4.200 كيلو جرام زائدة عن الحجم الطبيعي).

ولفت التقرير إلى أنه تم متابعة الحالة والمولودة داخل قسم الحضانات وخرجت الحالة ومولودتها من المستشفى، عند الحادية عشر من مساء نفس اليوم بعد اتمام الإجراءات.

و أوضح أن المتابعة الميدانية، أكدت أنه تم إجراء 669 حالة عملية ولادة بالمستشفى خلال شهر سبتمبر، فضلا عن إجراء 12 عملية ولادة في نفس اليوم، مشيرًا إلى أنه كان هناك إصرارًا من المرافقين للحالة لتصويرها أثناء عملية الولادة بالخارج، رغم محاولات الفريق الطبي لدخولها لإجراء عملية ولادة دخل القسم، وفقًا لما جاء في بيان المستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك