بريطانيا تتجه لبناء تحالفات مع الاتحاد الأوروبي رغم خلافاتها مع فرنسا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تتجه لبناء تحالفات مع الاتحاد الأوروبي رغم خلافاتها مع فرنسا

علم بريطانيا
علم بريطانيا
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 6:32 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 - 6:32 ص

 قالت مصادر في وزارة الخارجية البريطانية لصحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن المملكة المتحدة قد تبرم اتفاقية مع دول الاتحاد الأوروبي المتعاطفة مع خروجها من الاتحاد، وبناء تحالفات مع دول أكثر تعاطفاً في الاتحاد الأوروبي وسط عداء متزايد من فرنسا.
وقالت الصحيفة إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يسعى إلى عقد قمة مع قادة أربع دول من أوروبا الشرقية وهي المجر وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا في أوائل العام المقبل لبحث هذه الاتفاقية.
وبحسب الصحيفة قد يتم بناء علاقات قوية بين بريطانيا مع تحالف فيشجراد، وهو تحالف ثقافي وسياسي من الدول الأربع، دعمًا من المملكة المتحدة لبوليكسيت (وهو خروج بولندا من الاتحاد الأوروبي) والجهود التي تبذلها الدول الثلاث الأخرى لتأكيد سيادتها ضد الاتحاد.
يتزامن هذا التقارب مع تصعيد فرنسي تجاه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو بريكست أو حكومة بوريس جونسون نفسها، فلم ففي نهاية الأسبوع قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركرون إنه "من المستحيل" التعامل مع رئيس الوزراء البريطاني.
لقد لعبت ترتيبات الصيد على السواحل البريطانية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والمهاجرون الذين يعبرون القنال الإنجليزي ودور المملكة المتحدة في صفقة اوكوس أو التحالف بين استراليا وبريطانيا والولايات المتحدة دورًا في التوترات بين البلدين.
ومع استعداد ماكرون لتعيين وزير أوروبا كليمنت بيون الذي يهاجم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ليلعب دورًا رئيسيًا في حملته لإعادة انتخابه، يبدو أنه من غير المرجح أن يهدأ الخطاب المناهض للمملكة المتحدة في أي وقت قريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك