وزير البيئة يلتقي بنظرائه من غينيا وألمانيا وبلاروسيا في المغرب - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة يلتقي بنظرائه من غينيا وألمانيا وبلاروسيا في المغرب

خالد فهمي، وزير البيئة - ارشيفية
خالد فهمي، وزير البيئة - ارشيفية
أحمد عبد الحليم
نشر في: السبت 19 نوفمبر 2016 - 8:47 م | آخر تحديث: السبت 19 نوفمبر 2016 - 8:47 م
عقد وزير البيئة، خالد فهمي، عددا من اللقاءات الثنائية بنظرائه من غينيا وألمانيا وبيلاروسيا لبحث سبل التعاون في المجالات البيئية المختلفة، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية بمراكش COP 22.

وبحث الوزير، مع نظيرته الغينية سبل التعاون بين البلدين والتحضير لزيارة الرئيس الغينى لمصر، واتفقا على ضرورة التعاون بمجالات التنوع البيولوجي والربط بالتكيف مع التغيرات المناخية، والإدارة البيئية الفعالة، والتعاون بمجال المبادرة الافريقية للطاقة المتجددة، والتأكيد على خبرة مصر في تقديم الدعم في كيفية تقييم الأثر والرصد البيئي وخاصة تلوث المياه والهواء، واستعدادها لتقديم تلك الخبرة للأشقاء الأفارقة.

فيما أعربت الوزيرة الغينية، عن اهتمامها بموضوعات الحفاظ على التنوع البيولوجى والتكنولوجيات لرصد نوعية الهواء والماء، وطلبت نقل الخبرة مع مصر في هذا المجال، في الخطوات المستقبلية، بعد الاتفاق على عقد زيارة فنية من وزير البيئة ووزير الطاقة الغينى للقاهرة، لبحث سبل التعاون والانتهاء من اتفاق تعاون يتم توقيعه أثناء فعاليات زيارة الرئيس الغينى للقاهرة.

كما التقى «فهمى»، بجوسن فلاسبارث، نائب وزير البيئة الألماني، وناقش الطرفان سبل التعاون بين مصر وألمانيا خاصة بمجال تغير المناخ، وتوقعات الطرفين فيما يخص نتائج وتوصيات مؤتمر تغير المناخ بمراكش، وخطط مساعدة مصر في تنفيذ خريطة الالتزامات الوطنية لخفض الانبعاثات.

والتقى أيضا مع اندريه خوفختو، وزير البيئة والموارد الطبيعية لبيلاروسيا، واتفقا على بدء التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم على هامش اجتماع الأطراف المتعاقدة لاتفاقية التنوع البيولوجى المزمع عقده في كانكون أوائل الشهر المقبل، وتركز مذكرة التفاهم على مجالات إدارة المخلفات البلدية، إدارة المخلفات الصلبة، وتحسين نوعية المياه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك