هيئة قناة السويس تنظم ندوة دينية تثقيفية عن حب الوطن والعمل - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 12:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

هيئة قناة السويس تنظم ندوة دينية تثقيفية عن حب الوطن والعمل

الأزهري والجفرى
الأزهري والجفرى
أميرة محمدين
نشر فى : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 2:31 م | آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 2:31 م

نظمت هيئة قناة السويس ندوة دينية تثقيفية للعاملين بها، بعنوان "حب الوطن والعمران" بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة وحاضر فيها فضيلة الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وفضيلة الشيخ الحبيب على الجفري، الداعية الإسلامي.

ورحب ربيع بالشيخين الجليلين في هيئة قناة السويس ضمن الاحتفالات التي تشهدها بمرور150 عاما على افتتاح قناة السويس، وما سبقها من احتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف، مشيدا بما يتمتع به الشيخين الجليلين من العلم الديني والثقافة الموسوعية التي تساهم في تنوير العقول ونشر مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف.

وقدم الشيخ أسامة الأزهري التهنئة للمصريين والعاملين بالهيئة بمناسبة مرور 150 عاما على افتتاح قناة السويس للملاحة العالمية، مؤكدا على أهمية قناة السويس كأحد الأعمدة الرئيسية للدولة وأحد أهم روافد العملة الصعبة.

وتحدث الأزهري عن فضل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وما تبعثه هذه الذكرى من بهجة وسرور على النفس وتذكير بمنظومة القيم والأخلاق التي بُعث بها أشرف الخلق ليتمم مكارم الأخلاق.

وأكد على أهمية الاقتداء بأخلاق النبوة فى المعاملات والعبادات وإحياء قيم التميز والابتكار التي حث عليها الرسول الكريم في العمل، وهى القيم التي تجتمع في الأمم الناجحة وتكفل لها النمو والإزدهار، لتدفعها إلى النجاح والعمران، واستدل على إدراك المصريين لقيمة العمل والنجاح بمشروع قناة السويس الجديدة الذى يعد نموذج للنجاح والتميز والهمة العالية، داعيا جميع العاملين بالهيئة بالسير على هذا النهج والالتزام بقيم وأخلاق النبي الكريم في العمل والإنجاز.

وفى كلمته تحدث فضيلة الشيخ الحبيب على الجفري، عن إجماع كتب السيرة النبوية أن مولد الهدى شهدت له البشرية جمعاء، مؤكدا أهمية الالتزام بقيم المراقبة التي تجعل الإنسان رقيب على ذاته، وانتهاج ركن الإحسان الذي لا يتحقق إلا بجعل جميع المعاملات لوجه الله، وهو المفهوم الذي لا يتوقف عند العبادة فقط، وإنما ينطبق على العمل أيضا من خلال تصحيح النية وإتقان العمل.

واختتم الجفري كلمته قائلا: "استشعر دائما عند عبوري للقناة بأرواح الشهداء التي فاضت في سبيل حفر قناة السويس، كما أشعر بأصداء تكبيرات جنود مصر يوم نصر أكتوبر العظيم، وهو الإرث الذي يتعلق في أعناق المصريين و العاملين بالهيئة فعليهم الحفاظ علي القناة وتطويرها".

وقام بتوجيه تحية إجلال وتقدير للقوات المسلحة المصرية، داعياً الله عز وجل أن تظل الحصن المنيع لمصر.

وتوجه الحضور إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة وزيارة المارينا الجديد بشرق القناة وأنفاق الإسماعيلية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك